أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » #أبو_ظبي: وزيرة #صهيونية تزور مسجداً بدعوة من #ابن_زايد
#أبو_ظبي: وزيرة #صهيونية تزور مسجداً بدعوة من #ابن_زايد

#أبو_ظبي: وزيرة #صهيونية تزور مسجداً بدعوة من #ابن_زايد

نبأ – ضمن مسار التطبيع المتسارع والآخذ نحو العلنية أكثر فأكثر، استقبلت الإمارات وزيرة الثقافة والرياضة الصهيونية ميري ريغيف، يوم الاثنين 29 أكتوبر / تشرين الأول 2018، بدعوة رسمية من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بحسب ما أكده موقع “والاه” الإسرائيلي.

وزارت ريغيف مسجد “الشيخ زايد بن سلطان” في أبو ظبي، مرتدية “الحجاب”، حيث قالت للصحافيين: “توجد في هذا المسجد رسالة محبة وسلام، آمل أن تخرج من أبو ظبي حياة جيدة وسلام للجميع”.

وأضافت الوزيرة، التي وصلت إلى المكان برفقة ابن زايد”: “كان مهماً جداً بالنسبة إلى الإماراتيين أن أزور المسجد واحترمت قدسية المكان. لقد وقّعت كتاب الزائرين في اللغة العبرية. كان مهماً بالنسبة إلي أن أظهر الأخوّة التي يمكن أن تسود بين اليهود والمسلمين، وأن أمد يدي للسلام”.

وأضافت الوزيرة “أنا هنا في مسجد الشيخ زايد، أبو الأمة، للمرة الأولى وزيرة من إسرائيل توجد هنا. التفاصيل هنا مدهشة، أنا سعيدة أني زرت هذا المكان وأشكركم على هذه الفرصة، لقد كان شرفاً كبيراً لي أن أكون هنا”.

وظهرت ريغيف خلال مباريات “غراند سلام” للجودو في أبو ظبي، يوم الأحد 28 أكتوبر / تشرين الأول 2018، وهي تصافح محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس مجلس اتحاد الجودو والمصارعة الاماراتي، عقب فوز أحد اللاعبين الإسرائيليين بالبطولة، وفق ما ذكر موقع “الميادين” الإلكتروني.

كما رفع العلم الإسرائيلي على شاشة كبيرة وعزف نشيد “هتكفا” خلال المباراة في أبو ظبي. وأتت زيارة ريغيف إلى الإمارات في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال التصعيد بالقتل والاعتقال ضد الفلسطينيين، ورفض من حركات المقاومة الفلسطينية للتطبيع بين دول الخليج وكيان الاحتلال.

اضف رد