أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » #أنصارالله تشن هجوما على تجمعات لقوات #التحالف_السعودي
#أنصارالله تشن هجوما على تجمعات لقوات #التحالف_السعودي

#أنصارالله تشن هجوما على تجمعات لقوات #التحالف_السعودي

أعلنت حركة “أنصار الله” في اليمن شن عملية مشتركة بين قوات المدفعية والقوة الجوية ضد مواقع تتمركز بها تجمعات من قوات حكومة عبد ربه منصور هادي والتحالف العسكري السعودي في الساحل الغربي لليمن.

وأكدت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحركة، اليوم الأحد، تنفيذ “عملية مشتركة بين سلاح الجو المسير ووحدة المدفعية تستهدف تجمعات للتحالف بقيادة السعودية وقوات حكومية هادي المشتركة في الساحل الغربي”.

وبوقت سابق من اليوم أبلغ مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء، وكالة “سبوتنيك”، بأن قوات “أنصار الله” صدت هجوما لوحدات من جيش حكومة هادي على مواقع تسيطر عليها الحركة في مربع شجع بنجران جنوب غربي السعودية، لافتاً إلى أن الهجوم كان مدعوما بغطاء مكثف لطيران التحالف.

وأضاف المصدر أن قوات “أنصار الله” تمكنت من صد الهجوم، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين، وأسروا مجموعة من العسكريين.

وتقود السعودية تحالف عسكريا ضد اليمن، منذ 25 آذار/مارس 2015، وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. إذ سقط آلاف القتلى وأصيب عدد كبير غالبيتهم نتيجة غارات طيران التحالف، فيما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

صحيفة خبير

اضف رد