أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » إيران تتهم “المملكة” بتمويل أعمال الشغب خلال التظاهرات الأخيرة
إيران تتهم “المملكة” بتمويل أعمال الشغب خلال التظاهرات الأخيرة

إيران تتهم “المملكة” بتمويل أعمال الشغب خلال التظاهرات الأخيرة

أكّد جواد جاويدنيا مساعد المدّعي العام الإيراني لشؤون الفضاء الإفتراضي أن “السعودية” عملت على تمويل جزء كبير من أعمال الشغب التي شهدتها مدن إيرانية خلال الإسبوع الماضي.

جاويدنيا وفي كلمةٍ ألقاها في مدينة نطنز في محافظة أصفهان وسط البلاد، أوضح كيفية تمويل “السعودية” لأعمال الشغب في إيران، وقال أن منصّات منظمة “مجاهدي خلق” التي قادت ووجّهت أعمال الشغب خلال الإضطرابات التي شهدتها البلاد كانت تنشط من ألبانيا و”السعودية” و”دول الهيمنة”، مبيناً أن “السعودية” “تحملت جزءاً هاماً من تمويل الحملة ضد إيران”.

وأضاف جاويدنيا أن “الفضاء الإفتراضي يشكل اليوم الخط الأول للدفاع عن البلاد، وأن نظّم صفوفه لشن الحرب على إيران عبر الإنترنت، وعندما قطعت إيران خدمة الإنترنت تلقى العدو ضربة كبيرة، ولو استمر الفضاء الافتراضي المعادي لاستمرت الاضطرابات” مؤكداً على ضرورة إيجاد “شبكة وطنية إيرانية مستقلة للمعلومات والإنترنت، لتكون سداً أمام تغلغل العدو للحيلولة دون أي اضطرابات، وقطع للإنترنت العالمي”.

يذكر أن المرشد الإيراني الأعلى للثورة الإسلامية الإمام علي الخامنئي سبق وأن قال أن للشعبين العراقي واللبناني مطالب محقة، مشيراً إلى أن أكبر ضربة يمكن أن يوجهها الأعداء إلى أي بلد هي أن يسلبوه الأمن، وقد بدؤوه في بعض دول المنطقة.

وكان محمود واعظي مدير مكتب الرئيس حسن روحاني إن الولايات المتحدة و”السعودية” والكيان الإسرائيلي تركب موجة المطالب الشعبية، وتقدم لهذه القوى الدعم المالي.

وأضاف أن طهران تدعو للتهدئة في العراق ولبنان، وعدم السماح للجهات الأجنبية بالتدخل في شؤونهما.

من جهته سبق وأن أدان مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، في كلمة ألقاها يوم أمس السبت بمناسبة قرب الذكرى الـ40 للإستيلاء على السفارة الأمريكية في طهران، تواجد الولايات المتحدة على أراضي العراق معتبراً أنها العامل الأصلي لمشاكله اليوم، وأن أصل مشاكل العراق اليوم ومسببها يرجع وبدون شك إلى أمريكا و”السعودية”.