أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » استشهاد عائلة يمنية بكاملها في غارات لـ #التحالف_السعودي على #صنعاء
استشهاد عائلة يمنية بكاملها في غارات لـ #التحالف_السعودي على #صنعاء

استشهاد عائلة يمنية بكاملها في غارات لـ #التحالف_السعودي على #صنعاء

استشهد ستة أشخاص وأصيب العشرات بينهم أطفال ونساء، جراء سلسلة غارات شنها التحالف العسكري بقيادة السعودية على العاصمة صنعاء في اليمن.

وأعلن التحالف السعودي في وقت سابق اليوم بدء عملية نوعية لاستهداف مواقع عسكرية تابعة للأنصار الله ، معتبرا أن العملية تهدف إلى “تحييد قدرات ميليشيات الحوثي على تنفيذ الأعمال العدائية”.

وقال موقع قناة “المسيرة نت” اليمنية اليوم الخميس :”شن طيران العدوان السعودي الأمريكي صباح اليوم الخميس، سلسلة غارات على العاصمة صنعاء والمحافظة ما أدى الى سقوط شهداء وجرحى”.

وأفاد بـ”سقوط ستة شهداء وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء إثر غارة للعدوان استهدفت حي سكني في تقاطع شارعي الرباط والرقاص”.

وذكر أن فرق الإنقاذ تواصل انتشال الضحايا من تحت الركام وهناك مفقودون.

ووفقا للقناة، شن طيران “العدوان” ثلاث غارات على عطان، و ثلاث غارات على نقم خلف فندق الموفنبيك وغارتين خلف السفارة القطرية بحي نقم، فيما شن غارتين على منطقة النهدين واستهدف بغارة حديقة 21 سبتمبر بمديرية الثورة.

وأكدت وزارة الصحة اليمنية سقوط 6 شهداء بينهم 4 أطفال و41 جريحاً كحصيلة غير نهائية لمجزرة العدوان في صنعاء.

وتسبب الحرب على اليمن بأسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة، التي قالت إن أكثر من 24 مليون شخص ما زالوا يحتاجون الى مساعدة إنسانية، أي أكثر من 80 في المئة من السكان.

وأوقعت الحرب حوالى عشرة آلاف قتيل وأكثر من 56 ألف جريح منذ بدء عمليات التحالف، بحسب منظمة الصحة العالمية. ويعتبر مسؤولون في المجال الإنساني أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير

اضف رد