أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » #الأمم_المتحدة تطالب بمنع أي تصريحات تمييزية ضد #الشيعة في #البحرين
#الأمم_المتحدة تطالب بمنع أي تصريحات تمييزية ضد #الشيعة في #البحرين

#الأمم_المتحدة تطالب بمنع أي تصريحات تمييزية ضد #الشيعة في #البحرين

طالبت لجنة القضاء على التمييز العنصري بالأمم المتحدة السلطات البحرينية بمنع أي تصريحات تمييزية أو عنصرية من جانب المسؤولين الحكوميين أو وسائل الإعلام أو الأحزاب السياسية ضد الجماعات المحمية بموجب اتفاقية “الاتفاقية الدولية بشأن “القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري” لا سيما فيما يتعلق بالطائفة الشيعية.

اللجنة وهي هيئة الخبراء المستقلين التي ترصد تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري من جانب دولها الأطراف، طالبت السلطات البرحينية بتدابير تشريعية وإدارية لمكافحة التحيزات التي تؤدي إلى التمييز العنصري ضد الشيعة والجماعات الأخرى المحمية بموجب الإتفاقية.
وشددت اللجنة في تقرير لها أن على خطوات لإدراج الكتب المدرسية، على جميع المستويات المناسبة، فصولا عن تاريخ وثقافة الجماعات المحمية بموجب الاتفاقية والعيش في إقليم الدولة الطرف، ولا سيما فيما يتعلق بالجماعة الشيعية خصوصاً البحارنة.
الجدير بالذكر جميع الدول الأطراف ملزمة بتقديم تقارير منتظمة إلى اللجنة عن كيفية إعمال الحقوق. ويجب على الدول أن تقدم تقريراً أولياً بعد سنة من انضمامها إلى الاتفاقية ثم تقدم تقريراً كل سنتين. وتفحص اللجنة كل تقرير وتوافي الدولة الطرف ببواعث قلقها وتوصياتها في شكل “ملاحظات ختامية”.
المصدر: قناة اللؤلؤة

اضف رد