أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » #الاعلام_العدوان_السعودي يعترف بسقوط #صاروخ_باليستي #يمني فوق قاعدة #الملك_خالد
#الاعلام_العدوان_السعودي يعترف بسقوط #صاروخ_باليستي #يمني فوق قاعدة #الملك_خالد

#الاعلام_العدوان_السعودي يعترف بسقوط #صاروخ_باليستي #يمني فوق قاعدة #الملك_خالد

اعترفت وسائل الاعلام السعودية باطلاق صاروخ باليستي يمني فوق قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بمنطقة عسير في جنوب غرب هذا البلد.

واعلنت قناة “العربية” السعودية اليوم الاحد بان صاروخ باليستي يمني اطلق فوق قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير.
واضافت القناة نقلا عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي بقيادة الرياض العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة العاشرة من مساء السبت رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.
وأفاد العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط زعما بانه تم اعتراضه وتدميره دون وقوع أي خسائر.
وأوضح مصدر في القوة الصاروخية اليمنية لقناة “المسيرة” التابعة لأنصار الله، أن قوات الجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا باليستيا من نوع “قاهر تو إم” متوسط المدى، محلي الصنع، على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بمنطقة عسير.
وأكد المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، مشيرا إلى أن إطلاق الصاروخ تم بعد عملية رصد ومتابعة وبالتزامن مع تحرك عسكري شهدته القاعدة الجوية خلال الأيام الماضية.
وأشار المصدر العسكري إلى “أن القوة الصاروخية على أتم الجهوزية وحاضرة للرد وردع العدوان في أي زمان ومكان”، مؤكدا أن “الأيام القادمة حبلى بالمفاجآت السارة للشعب والرادعة لقوى العدوان”.
وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد استهدفت هذه القاعدة أكثر من مرة بعدة صواريخ باليستية، حيث أطلقت في 28 مايو 2015 صاروخا باليستيا من نوع “سكود” على قاعدة الملك خالد الجوية، وفي 16 من أكتوبر من العام نفسه أطلقت صاروخا آخر من هذا النوع على القاعدة.
وفي 28 مارس 2017 أطلقت القوة الصاروخية 3 صواريخ من طراز “قاهر تو إم” على هذه القاعدة الجوية الواقعة في خميس مشيط.