أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » البدر الذي أحال حياة المواطنين إلى ليل حالك السواد.. فيديو يكشف بالأدلة عن الحساب الوهمي التابع لمحمد بن سلمان في تويتر
البدر الذي أحال حياة المواطنين إلى ليل حالك السواد.. فيديو يكشف بالأدلة عن الحساب الوهمي التابع لمحمد بن سلمان في تويتر

البدر الذي أحال حياة المواطنين إلى ليل حالك السواد.. فيديو يكشف بالأدلة عن الحساب الوهمي التابع لمحمد بن سلمان في تويتر

أعلن حساب “تحقيقات البلدة” الشهير بتسريباته عبر تويتر، عن كشف حساب وهمي تابع لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يستخدمه للتغريد عبر تويتر.

وقال الحساب خلال تغريدة له أرفق بها مقطع فيديو  حول الموضوع ورصدها “الواقع السعودي”:”في تحقيق استثنائي يتضمن معلومات صادمة خط البلدة يكشف لأول مرة عن #حساب_مبس_الوهمي الذي يستخدمه في متابعة تويتر”.

ودفع غياب حساب رسمي لولي العهد السعودي على شبكة التواصل “تويتر” بالبحث عن صفحته”الوهمية” التي يقودها لمتابعة الشبكة الشهيرة في المملكة وخلص التحقيق الإعلامي الذي أجراه حساب “تحقيقات البلدة” إلى أن صفحة “بدر” هي الحساب الوهمي لبن سلمان على شبكة “تويتر”.

وحلل التحقيق 3000 آلاف تغريدة، ورصد جميع المتابعين لـ”بدر” وهم 3013 آلاف متابع ومن يتابعهم هم 748 متابع.

وعند قراءة وتحليل نوعية المتابعين اتضح أنهم نخبة من العائلة الحاكمة وصناع القرار في المملكة، مثل: بدر العساكر مدير مكتب ولي العهد، وكذلك بدر الدحيل الأمين العام لمؤسسة مسك، ونواف المقيرن الصديق المقرب لولي العهد، عدا عن شخصيات قريبة من الملك ونجله: مثل أحمد الطويان وعزام الدخيل وعبد العزيز اليوسف وتركي الدخيل وعبد الرحمن الراشد وخالد مدخلي وعثمان العمير وعلي جابر.

وأشار التحقيق إلى أن “بدر” يتابع ويراقب جميع التغريدات على شبكة “تويتر” والصفحات الموثقة وغيرها للعائلة والمؤسسات الحكومية.

ويتابع ذاك الحساب قادة الذباب الالكتروني السعودي والصفحات الرسمية للبعثات الدولية والأممية، ويهتم بالتغريدات التي تشيد بالملك وولي عهده وإنجازاته.

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع تغريدة الحساب الشهير، معلقين بردود أفعال تثني وتمدح هذا التتبع والكشف عن كل. مخططات ابن سلمان في النيل من معارضيه السياسيين كما تم شتم ابن سلمان من ضمن الردود.

ويشار إلى أنه في ديسمبر من العام الماضي 2020، أكد حساب “العهد الجديد” بتويتر والشهير بتسريباته من داخل أروقة الحكم بالمملكة أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يخصص 4 ساعات يوميا للدخول إلى الفضاء الإلكتروني ومراقبة المغردين. والكتاب عبر “تويتر” لاتخاذ قراراته من خلال ما يقرأه.

ودون “العهد الجديد” الذي يحظى بمتابعة أكثر من ربع مليون على “تويتر” في تغريدة له حينها ما نصه:” يقضي. محمد بن سلمان يومياً أربع ساعات يراقب فيها تويتر”، مشيرا إلى أن أحيانا يستخدم حساب مستشاره بالديوان الملكي سعود القحطاني للتغريد.

ولفت إلى أن “ابن سلمان” يتأثر كثيراً بما يقرأ أو يُنقل إليه مضيفا “خاصة منه الذي يستهدف شخصه بأنه أداة في يد محمد بن زايد يُسيّره ويقوده”

وأكد “العهد الجديد” أن ولي العهد السعودي قد يتخذ قرارات بحق الكُتاب والمغردين من خلال ما يكتبوه ويقرأه في تويتر.

ويشار إلى محمد بن سلمان وُلد في 31 أغسطس سنة 1985 لوالدته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان بن حثلين، وجده من أمه راكان بن حثلين، شيخ قبيلة العجمان.

كما تلقى ابن سلمان تعليمه في مدارس الرياض قبل حصوله على الإجازة في القانون من جامعة الملك سعود.

وإضافة إلى منصبه كولي للعهد فإن بن سلمان عُيّن في مناصب عدة بدأت بتوليه وزارة الدفاع السعودية، ثم مستشاراً خاصاً لوالده الملك بمرتبة وزير ومروراً بمنصبه كرئيس للديوان الملكي.

ويرأس ابن سلمان أيضاً مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الذي يهتم بإدارة وترتيب الشؤون الاقتصادية والتنموية فيما يتعلق بخطط السعودية لتطوير الاقتصاد وحل الأزمات المتعلقة.