أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » #التحالف بقيادة المملكة #السعودية يوقف الحرب على #الحديدة
#التحالف بقيادة المملكة #السعودية يوقف الحرب على #الحديدة

#التحالف بقيادة المملكة #السعودية يوقف الحرب على #الحديدة

أمر التحالف بقيادة المملكة السعودية الخميس 15 نوفمبر بوقف الحملة الحملة العسكرية في مدينة الحديدة الساحلية اليمنية، بحسب وكالة “رويترز”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مؤيد للتحالف قوله بأن التحالف أصدر تعليمات لقواته على الأرض بوقف القتال داخل الحديدة.

وفي سياق متصل، قال مختار الرحبي، وزير الإعلام اليمني التابع للرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي، بأن أن وقف الحرب في الحديدة، لن يكون لإنهائها تماما، بل لإتاحة الفرصة للدخول في المشاورات التي تسعى الأمم المتحدة إلى عقدها.

وأضاف الرحبي:  “المعارك باليمن مرت بمراحل متعددة من إيقاف الحرب سواء في نهم أو في صرواح أو في الساحل الغربي، واليوم يمارس نفس الدور في محافظة الحديدة وهي ليست من أجل إنهاء الحرب، بل من أجل إتاحة الفرصة للدخول في المشاورات، مع أننا لا نؤمن أنهم “أنصار الله” جادين في الدخول في المشاورات ولولا أن الحديدة تمثل الرئة التي يتنفس منها “أنصار الله: اقتصاديا وتعتبر المنفذ الوحيد المتبقي لهم لما قبل أن يذهب إلى مشاورات ولما كان استجدا المواقف الدولية من أجل إيقاف الحرب عليه”، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

ويأتي القرار وسط دعوات حلفاء غربيين لوقف إطلاق النار قبل استئناف جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الدائرة منذ أكثر من ثلاث سنوات والتي دفعت اليمن إلى شفا المجاعة.

 

صحيفة خبير

اضف رد