أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » الحوثيون يعلنون عن عمليات قادمة تستهدف 300 هدف حيوي في #المملكة والإمارات
الحوثيون يعلنون عن عمليات قادمة تستهدف 300 هدف حيوي في #المملكة والإمارات

الحوثيون يعلنون عن عمليات قادمة تستهدف 300 هدف حيوي في #المملكة والإمارات

أعلنت جماعة الحوثيين، الأحد، عن عمليات قادمة تستهدف 299 منشأة عسكرية وحيوية في كل من السعودية والإمارات، مؤكدة أن هجومها الأخير على منشآت نفطية في الرياض يمثل تدشينا لعملياتها العسكرية.

وبحسب وكالة الأنباء سبأ التابعة للحوثيين أفادت نقلاً عن مصدر عسكري أن عملية استهداف أنابيب النفط في الرياض، تعد تدشيناً للعمليات العسكرية ضمن بنك الأهداف الذي يضم 299 هدفا”.

وأوضح المصدر أن هذه الأهداف تشمل “مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية على امتداد جغرافيا السعودية والإمارات، كما تشمل قواعد عسكرية تابعة للدولتين في اليمن، (في إشارة إلى التحالف العسكري السعودي الإماراتي في اليمن)”

وكانت الحكومة السعودية قد أقرت، الثلاثاء الماضي، بالهجوم الذي شنه الحوثيون على محطتين لضخ النفط ضمن خط الأنابيب في الرياض الذي ينقل النفط السعودي من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي للمملكة. ما أدى إلى توقف تدفق النفط في الأنبوب.

وكان النظام السعودي، الأربعاء الماضي، قد اشتكى، في رسالة لمجلس الأمن الدولي، الحوثيين جراء ما تعرض له من هجمات استهدفت منشأته النفطية في الرياض.

رسالة الرياض لمجلس الأمن الدولي، قدمتها عبر مندوبها لدى الأمم المتحدة، عبد الله بن يحيى المعلمي، محملة الحوثيين مسؤولية الهجمات.

في السياق، دعت الرياض، أمس السبت، إلى عقد قمتين “طارئتين” واحدة خليجية والأخرى عربية في 30 مايو/أيار في مكة لبحث هجمات الحوثيين الأخيرة.

اضف رد