أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » #الحوثي: حصار #الدريهمي جريمة واضحة المعالم
#الحوثي: حصار #الدريهمي جريمة واضحة المعالم

#الحوثي: حصار #الدريهمي جريمة واضحة المعالم

أكّد عضو المجلس السياسي الأعلى القيادي محمد الحوثي أن حصار مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة من قبل قوات التحالف السعودي هو “جريمة واضحة المعالم والأركان”.

الحوثي حمّل الأمم المتحدة مسؤولية الاستمرار في حصار الدريهمي على مرأى ومسمع من العالم أجمع، معتبراً أن ما قامت به الأمم المتحدة عبر المنظمة التابعة لها من إدخال للغذاء شيء إيجابي إلا أنه لايكفي.

وشدّد القيادي اليمني في تغريدةٍ له عبر حسابه في “تويتر” على ضرورة إنهاء حصار الدريهمي ووقف العدوان على اليمن.

وكان وزير الإعلام اليمني ضيف الله الشامي، قد اتّهم الأمم المتحدة في وقت سابق، بتأزّم الوضع الإنساني في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، بسبب صمتها تجاه الحصار الذي تفرضه قوات التحالف السعودي.

واعتبر الشامي في تصريحات صحفية، حصار قوات التحالف لمديرية الدريهمي جريمة إنسانية، مشيراً إلى أن “النفاق العالمي برعاية الأمم المتحدة يتغنى بالجانب الإنساني في الحديدة بينما يقف مغمض العينين، أصم الأذنين عن مأساة تتشكل كل يوم في مديرية الدريهمي”.

هذا وشهدت محافظة الحديدة وقفات احتجاجية تنديداً باستمرار حصار الدريهمي حيث استنكر المشاركون في الوقفات استمرار التحالف السعودي في ارتكاب الجرائم بحق أبناء مديرية الدريهمي وما يفرضه من حصار علی المدينة.

ويأتي ذلك في ظل استمرار الجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي بحق المدنيين والنازحين في الدريهمي تزامناً مع الحصار البحري المفروض على المديرية منذ عدة أشهر.

مرآة الجزيرة http://mirat0029.mjhosts.com/32412/

اضف رد