أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » #الداخلية تنفذ حكم الإعدام في حق 4 نشطاء من #القطيف
#الداخلية تنفذ حكم الإعدام في حق 4 نشطاء من #القطيف

#الداخلية تنفذ حكم الإعدام في حق 4 نشطاء من #القطيف

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء تنفيذ الإعدام في حق 4 نشطاء من منطقة القطيف على خلفية تهم منتزعة تحت التعذيب وتتعلق بحرية التعبير عن الرأي.

وذكرت الداخلية في بيان أن المتهمين الأربعة مواطنون سعوديون وهم “زاهر عبد الرحيم البصري، ويوسف علي المشيخص، ومهدي محمد الصايغ، وأمجد ناجي آل امعيبد”.

وزعمت الداخلية تورطهم في جرائم منها: “إطلاق النار على رجال الشرطة وإصابة عدد منهم، والمشاركة في تجمعات مثيرة للشغب، وإعاقة الجهات الأمنية عن القيام بمهامها والتستر على إرهابيين”.

والشهداء الأربعة هم يوسف مشيخص من أهالي العوامية، و”مهدي الصايغ ، ووزاهر البصري، وأمجد معيبد من أبناء جزيرة تاروت”

وعمت أجواء الحزن والأسى بين أبناء المنطقة لهذا المصاب الجلل كما عجت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات الاستنكار والإدانة وعمد الكثير إلى نشر صور الشهداء الأربعة.

والد الشهيد يوسف المشيخص فور سماعه بخبر إعدام فلذة كبده
واستنكر رئيس المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان “علي الدبيسي” قائلا: “بعد بسط نفوذ محمد بن سلمان ع البلاد، وزارة الداخلية تذبح 4 مواطنين لايوجد في تهمهم المنتزعة بالتعذيب أي قطرة دم لم يقتلوا أحد ولم يجرحوا أحد”.

كما دان المدافع عن حقوق الإنسان في معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان “يحيى الحديد” جريمة الإعدام بحق النشطاء وقال: “الجريمة التي ارتكبتها السلطات السعودية،والتي تعتبر قتلا خارج نطاق القانون، هي دليل على استهزائها بكافة القيم الإنسانية”.