أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » السديس يمهد للتطبيع من داخل الحرم المكي!
السديس يمهد للتطبيع من داخل الحرم المكي!

السديس يمهد للتطبيع من داخل الحرم المكي!

أثارت خطبة الجمعة التي ألقاها إمام الحرم المكي علي عبد الرحمن السديس، جدلا واسعا، بين المغردون الذين قالوا إنها احتوت على تلميحات للتطبيع، حيث امتنع السديس لأول مرة في خطبته عن الدعاء على الصهاينة، وتحدث عن تعامل النبي صلى الله عليه وآله وسلم مع اليهود.

ونوه المغردون الى ان السديس كان دائما يدعو في خطبته على الصهاينة المعتدين، إلا أنه يوم امس الجمعة لم يدع هذا الدعاء، واكتفى بالدعاء للمسجد الأقصى.

وفي حديثه عن العلاقات الدولية تحدث السديس في خطبته بقصص تحكي عن تعامل النبي الاكرم (ع) مع اليهود، قائلاً أن “درع النبي كانت مرهونة عند يهودي، وأنه شاطر يهود خيبر الدروع”، كما تجاهل السديس، “أن النبي هدم حصون خيبر وطردهم عن المدينة المنورة، بسبب خيانتهم”.

وشن المغردون هجوما لاذعا على السديس قائلين بأنه “أفضل من يجيد استنباط الأحكام الشرعية بما يوافق القرارات ومنهاج الطواغيت من ال سعود، خاصة مع سماح السعودية بعبور الطائرات الاسرائيلية في سمائها عقب التطبيع الاماراتي الذي اعتبره المسلمون والفلسطييون مجتمعين خيانة للقضية الفلسطينية وطعنة في هر الامة الاسلامية”.

“أ.د. حاكم المطيري” قال ان “السديس ومن منبر الحرم المكي يخطب وحده بلا مصلين! ويدعو إلى التطبيع! ويحرض على قتل من يرفضه بدعوى الفكر الخارجي!”

السديس يمهد للتطبيع من داخل الحرم المكي!

“د. محمد الصغير” اعتبر ان “نافق #السديس ورب الكعبة، وفي صحة الصلاة خلفه نظر، إذ يلحد في الحرم، ويمهد للتطبيع والخيانة من فوق المنبر المكي الشريف. #التطبيع_خيانة”.

السديس يمهد للتطبيع من داخل الحرم المكي!

وأشار المغردون الى اسراع بعض الحكام في المنطقة الى التطبيع مع الكيان الاسرائيلي، منتقدين قيام “علماء السلاطين” بتبرير هذا التطبيع.

“المراقِب الشرعي” قال ان “الكاهن عبدالرحمن السديس يروج للطبيع من داخل المسجد الحرام بحجة انه تأليفاً لقلوب الصهاينة المحتلين لفلسطين كي يدخلوا في الإسلام يارذيلة الشيخ لن يدخل الصهاينة في الإسلام بل آل سعود ومعهم شخابيط #الإمارات تهودوا وتصهينوا ولم يبقى الأ الزنانير فقط. قاتلك الله يا كبير الكهنة.”

السديس يمهد للتطبيع من داخل الحرم المكي!

“#قروب_فريق_مجاهدون” اتهم السديس بأنه من علماء السلاطين ويفتي بما يؤمر وغرد قائلا: “طبعوا أيها الأنذال السديس يكفيك أن تكون من علماء السلاطين واسفاه شلوم عليكم”.

السديس يمهد للتطبيع من داخل الحرم المكي!

المغردون انتقدوا تبرير السديس للتطبيع عبر خلط الامور وتحريف الدين.

“Dr.Muhtar Fatih B.” غرد قائلا: “ان #السديس قطع الله لسانك انشاء الله من المسجد الحرام،ومن منبر النبي ص يقول ان الانتصار ودعم القضية #الفلسطينية هي عواطف مشبوبة.طيب ياسديس التطبيع والاحسان لليهود والتعامل معهم حق ابلج لاستمالتهم للاسلام.اخزاك الله منافق انت وامثالك اللهم اجعله آية لكل خادم لليهودي.#التطبيع_خيانه”.

السديس يمهد للتطبيع من داخل الحرم المكي!

ونوه المغردون الى ان كلام السديس دليل على ان إعلان التطبيع السعودي اقترب.

السديس يمهد للتطبيع من داخل الحرم المكي!

“$$t.t ( أبوحاتم) t.t.$$” قال: “اتوقع قريبا السديس يصرح من تل أبيب أن الصبي الملهم المحدث بن سلمان ونتنياهو يقودان العالم للسلام السديس دائما تحت الطلب ولايرد لولي أمره أي طلب صدقوني حتى لو أمره بالرقص فوق الكعبة فلن يتردد انشروا التغريدة وافضحوا الحية الرقطاء”.

السديس يمهد للتطبيع من داخل الحرم المكي!

وفتحت السعودية، رسميا، أجواءها أمام الرحلات الاسرائيلية حيث وافقت المملكة السعودية، على السماح لكافة الرحلات الجوية المتجهة للإمارات والمغادرة منها بعبور أجوائهاّ، بما فيها الاسرائيلية، وجاء ذلك بعد يومين من أول رحلة جوية إسرائيلية علنية تعبر المجال الجوي للمملكة باتجاه أبو ظبي في إطار عملية التطبيع الجارية بين الإمارات والكيان الاسرائيلي برعاية امريكية.

ولحقت البحرين بالسعودية حيث وافقت على السماح لرحلات الطيران بين الإمارات والكيان الإسرائيلي بعبور سمائها، ويأتي ذلك ضمن مسلسل تطبيع بدأ من الامارات وقد يمتد الى بلدان عربية أخرى، تخلت عن قضية الامة الاسلامية وباعت المسجد الاقصى والقدس للصهاينة.