أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » #السعودية | أمير سعودي يطالب بالإطاحة بالملك #سلمان
#السعودية | أمير سعودي يطالب بالإطاحة بالملك #سلمان
خالد بن فرحان آل سعود

#السعودية | أمير سعودي يطالب بالإطاحة بالملك #سلمان

طالب الأمير السعودي المنشق خالد بن فرحان آل سعود أعمامه وخاصة الأميران أحمد بن عبد العزيز ومقرن بن عبد العزيز، إلى التحرك لاستعادة السلطة فورا، عقب الإطاحة بحكم الملك سلمان بن عبد العزيز لأن سياساته ونجله ’’محمد’’ إذا استمرت ستنهار المملكة.

وفي مقابلة مع صحيفة ’’ميدل إيست آي’’ البريطانية، قال الأمير خالد، الذي منح اللجوء السياسي في ألمانيا في عام 2013، إنه لو اجتمع الأميران أحمد ومقرن ووحدا صفوفهما فإن “99% من أعضاء العائلة الملكية الحاكمة وعناصر الأجهزة الأمنية والجيش ستقف مساندة لهما”.

وأوضح أنه تأتيه رسائل من داخل العائلة المالكية ومن خارجها تؤكد أنه في حال تحرك الأميران سيكون أغلب عناصر الجيش والشرطة خلفيهما.

مشيرا إلى أن الضرر الذي يلحق بالعائلة السعودية الحاكمة وبالمملكة بسبب حكم الملك سلمان تجاوز كل الحدود.

وبين أن سياسات الملك سلمان ونجله الذي صعد إلى قمة هرم السلطة بسرعة فائقة، تعمل على طمس للدول العربية بصفة عامة وتبعية كاملة لأمريكا، واستنزاف لأموال ومقدرات الدولة بشكل كبير.

وتأتي تلك الدعوة في وقت يستمر فيه الغموض الذي يكتنف حادثة إطلاق النار من أسلحة ثقيلة خارج قصر العوجة الملكي في الرياض في شهر أبريل/ نيسان، وكان التفسير الرسمي لما حدث هو أن حراس الأمن أطلقوا النار على لعبة طائرة بلا طيار وأسقطوها، لكن المدون السعودي الشهير “مجتهد”، قال إن القصر تعرض لهجوم بالأسلحة الثقيلة المثبتة على عربتين، وأن ستة من رجال الأمن قتلوا بالإضافة إلى اثنين من المهاجمين.

وعن تلك الحادثة، قال الأمير خالد إن قصة الطائرة من غير طيار ما هي سوى محاولة للتمويه لا يقبلها المنطق.

ولفت الأمير إلى أنه على تواصل مستمر مع غيره من أمراء آل سعود، ويصف العائلة الحاكمة بأنها في حالة من الصدمة بسبب توقيف واعتقال وإهانة عدد من كبار الأمراء.

وأشار إلى أن حملة مكافحة الفساد كانت لأغراض سياسية وذلك بهدف إزالة أي تحد قد يشكله منافسون أكبر سنا وأكثر خبرة وشرعية.

وقبل أيام، شن الأمير خالد بن فرحان آل سعود، هجوما حادا على الملك سلمان ونجله، واصفا حكم الملك سلمان بـ ’’الظالم’’، منتقدا انفراد نجله الذي وصفه بـ’’الصهيوني’’ بالشأن العام في المملكة.

وطالب ’’بن فرحان’’، في عدة تغريدات على ’’تويتر’’، الأسرة المالكة بالتحرك، وإعلان رفضهم لسياسات المملكة، وتسارع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، محذرا من المصير الذي ينتظر حكم آل سعود.

اضف رد