أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » السيد الحوثي: امريكا والسعودية اعادتا القاعدة الى جنوب اليمن
السيد الحوثي: امريكا والسعودية اعادتا القاعدة الى جنوب اليمن

السيد الحوثي: امريكا والسعودية اعادتا القاعدة الى جنوب اليمن

 

اكد قائد حركة انصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ان امريكا وحلفاؤها في المنطقة وفي مقدمتهم السعودية وهي مجرد اداة أمريكية غاضبين لان القوات اليمنية واللجان الشعبية طردت القاعدة من 9 مناطق يمنية.
واتهم السيد الحوثي خلال كلمة متلفزة (مستمرة) له اليوم الجمعة في صنعاء امريكا باعادة القاعدة الى جنوب اليمن بعد أن طردها الجيش واللجان الشعبية، مشيرا الى ان ظاهرة الإرهاب بدأت تتنامى برعاية من امريكا ودعم من أدواتها.
وقال السيد الحوثي: “الأمريكيون هم من صنع ظاهرة الإرهاب وطوروها وتحركوا بناء عليها”، مشيراً إلى أن امريكا هي المستفيد من الإرهاب وتستغل “عنوان مكافحة الارهاب للوصول إلى أي بقعة في العالم الاسلامي لتنفيذ عملياتها”.
وأشار السيد الحوثي إلى أطماع امريكا الكبيرة ونزعتها الاستعمارية، مؤكدا انها تريد تفكيك كل نظام متحرر في المنطقة للسيطرة على ثرواتها.
وأضاف السيد الحوثي: “إن الامريكي لا يريد ضمان مصالحه بالحد المشروع، بل يريد الإستحواذ على كل مقدرات الأمة وثرواتها والسيطرة عليها”.
وتابع السيد الحوثي: “الأمريكي يرى أن أهم ما يضمن له مصالحه هو تفتيت الأمة وبعثرة نسيجها”، مشيراً إلى موقفه العدائي من الأمة الإسلامية والمنطقة.
وأشار السيد الحوثي إلى أن امريكا تريد “منك كمسلم وكعربي أرضك وثروتك وتريدك عبداً مجرداً من الإرادة والهوية”، مؤكداً أن “الأمريكي مستعمر متكبر ولديه نظرة استعلائية وعلى هذا يتحرك لتحقيق مشروعه الإستراتيجي”.
 
#لجان_الحراك_الشعبي
 
www.alhramain.com