أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » #السيد_الحوثي: مَنْ يتآمر على #المسجد_الأقصى سيتآمر على #مكة
#السيد_الحوثي: مَنْ يتآمر على #المسجد_الأقصى سيتآمر على #مكة

#السيد_الحوثي: مَنْ يتآمر على #المسجد_الأقصى سيتآمر على #مكة

مرآة الجزيرة

في ردّه على مزاعم النظام السعودي بتهديد القوّات اليمنية لمكّة المكرّمة، أكّد قائد أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن من يتآمر على المسجد الأقصى سيتآمر على مكّة المكرّمة في حال طُلب منه ذلك.

السيد الحوثي وفي المحاضرة الرمضانيّة السادسة عشرة فنّد الإدعاءات التي أطلقها إعلام النظام السعودي حول استهداف مكة المكرمة من قبل القوات اليمنية، واصفاً إياها بالإفتراء والبهتان العظيم والكذب الفظيع، ولفت إلى أن هذه الافتراءات ليست غريبة على النظام السعودي الذي يعتمد الأكاذيب والإدّعاءات الزائفة.

بيّن قائد الثورة أن مصادر الخطر على المشاعر المقدّسة يتمثّل في اتجاهين، هما الولايات المتحدة الى جانب الكيان الإسرائيلي ومواليهم، بالإضافة “للدواعش” والتكفيريين، منوهاً إلى أن النظام السعودي معروف بأنه يدعي الأكاذيب ثم يعترف لاحقاً بحقائق كان سبق له أن جحدها.

وأضاف السيد الحوثي أن النظام السعودي “يستغل الأماكن المقدسة كدكان وبقالة للتجارة والاستفادة والاستغلال المادي وكعنوانٍ للاستغلال السياسي”، مشيراً إلى “أن الشعب اليمني هو المؤتمن حقاً على المقدسات وأثبت موقفه تجاه مقدسات الأمة في فلسطين”.

في السياق، أورد السيد عبد الملك أن من “يتآمر على المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني وله دور أساسي في صفقة ترامب هو الذي لا يؤتمن على مقدسات المسلمين في مكة والمدينة”، موضحاً أن النظام السعودي أثبت أنه غير مؤتمن على أي مقدس من مقدسات الأمة”.

كما أكّد أن ضربات الجيش اليمني واللجان الشعبية يتم الإعلان عنها أولًا بأول وبكل شجاعة ووضوح وتحدٍ وهي دائماً ضمن المبادئ الأخلاقية والشرعية للشعب اليمنيّ.

اضف رد