أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » الشيخ قاسم: صمود الفلسطينين أحيا قضيتهم مجددا
الشيخ قاسم: صمود الفلسطينين أحيا قضيتهم مجددا

الشيخ قاسم: صمود الفلسطينين أحيا قضيتهم مجددا

قال نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اليوم الاثنين، ان صمود الشعب الفلسطيني وانتصار الثورة الاسلامية وحزب الله وسوريا بعثوا القضية الفلسطينية من جديد.

وأضاف الشيخ قاسم في كلمة له في اجتماع الهيئة الرئاسية للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في ذكرى النكبة الذ اقيم في لبنان، نحن في الموقع الذي يريد الاستقلال وفلسطين والحق وان تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وجهاده ورفضه للاستسلام بعث القضية الفلسطينية من جديد.

وقال ان الاستكبار العالمي عمل على تثبيت الاحتلال قبل النكبة، غير ان الايام ستثبت أن الشعب الفلسطيني لن ينهزمن وان صمود الشعب الفلسطيني وانتصار الثورة الاسلامية وحزب الله وسوريا بعثوا القضية الفلسطينية من جديد.

وحول دور الثورة الاسلامية الحيوي في نصرة الشعب الفلسطيني وفلسطين قال الشيخ قاسم، ان الثورة الاسلامية في ايران راعية المقاومة الفلسطينية، وان قائد الثورة الاسلامية واصل رعاية الثورة الفلسطينية بعد رحيل الامام الخميني (قدس)، وقد قهرت المقاومة الاسلامية الكيان الصهيوني فانسحب من لبنان، ومهما هدد ترامب ومن معه فالمقاومة بالمرصاد.

واضاف، ان الدول التي تطبع مع الكيان الصهيوني كانت على الدوام عبئا على القضية الفلسطينية.

وحول المرحلة الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية ختم الشيخ قاسم قائلا، لا نعلم الى متى ستطول المرحلة الحالية ولكننا على يقين أن نهايتها تحرير فلسطين من البحر الى النهر، ومن جانبنا ندعوا الى وحدة الفصائل الفلسطينية ولو بالحد الأدنى ونسعى لها مهما كانت العقبات، وينبغي استقطاب شريحة اجتماعية واسعة في محور المقاومة، ينبغي رفض التسوية بكافة عناوينها ومندرجاتها، كما ينبغي الاستفادة من تجارب المقاومة.

قناة العالم

اضف رد