أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » “العفو الدولية” تدعو ملك البحرين لإلغاء قرار إعدام 4 مواطنين
“العفو الدولية” تدعو ملك البحرين لإلغاء قرار إعدام 4 مواطنين
سيد علوي حسين، فاضل سيدعباس، ومحمد المتغوي، ومبارك عادل مبارك

“العفو الدولية” تدعو ملك البحرين لإلغاء قرار إعدام 4 مواطنين

بريطانيا / نبأ

– أعربت منظمة “العفو الدولية”، يوم الأربعاء، 2 مايو / أيار 2018، عن “القلق الشديد بأن المحاكمة غير العادلة” التي أجرتها محكمة عسكرية في البحرين، وقضت فيها بحكم الإعدام على 6 مواطنين، قبل أن يصدر قرار من ملك البحرين حمد عيسى بتخفيف أحكام 4 منهم إلى السجن المؤبد.

وقالت المنظمة والتي مقرها في لندن، في بيان نشره موقع “البحرين اليوم” الإلكتروني، أنه “برغم تخفيف الأحكام إلا أنها لا تزال تشعر بالقلق من هذه الأحكام بعد محاكمات جائرة”، ودعت المنظمة ملك البحرين إلى “إلغاء الإدانة بحق المواطنين الأربعة وإعادة محاكمتهم أمام محكمة عادية مستقلة ومختصة”، وأكدت ضرورة “التحقيق في ادعاءات التعذيب، واستبعاد الأدلة التي تم الحصول عليها تحت التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة”.

وأشارت المنظمة إلى “دعوة مجموعة من خبراء الأمم المتحدة في 30 أبريل / نيسان 2018 إلى إعادة محاكمة المواطنين الأربعة، وإدانتهم للمحكمة العسكرية التي تحاكم المدنيين بناءا على تعديل دستوري أصدره (حمد) بن عيسى” آل خليفة، ملك البحرين.

والمحكومون بالإعدام هم: سيد علوي حسين، فاضل سيدعباس، اللذان تعرضا للإخفاء الفسري لأكثر من عام قبل عقد المحاكمة، وكذلك محمد المتغوي، ومبارك عادل مبارك.

وذكّرت المنظمة بأنه “قبل انعقاد المحكمة العسكرية يوم 25 أبريل / نيسان 2018 تم استدعاء عوائل المواطنين الأربعة المحكومين لحضور اجتماع في مبنى المحكمة العسكرية من دون أي مزيد من المعلومات، وخلال الاجتماع علموا أن حمد (بن) عيسى (آل خليفة) خفف أحكام الإعدام إلى السجن مدى الحياة، وبعد ساعتين تم الإعلان عن القرار رسميا في وكالة الأنباء الرسمية” للبحرين.

اضف رد