أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » العلاقة مع “النظام السعودي”.. هكذا يريدها رئيس الموساد ان تكون..
العلاقة مع “النظام السعودي”.. هكذا يريدها رئيس الموساد ان تكون..

العلاقة مع “النظام السعودي”.. هكذا يريدها رئيس الموساد ان تكون..

 أعرب يوسي كوهين رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، عن أمله في أن تقيم دول أخرى في المنطقة علاقات علنية ورسمية مع الاحتلال.

وقال في مقابلة عبر القناة الإسرائيلية العامة كان “نحن على اتصال بعدد كبير من الدول في المنطقة وخارجها، الشرق الأوسط وأفريقيا بالطبع. آمل بشدة أن تنضج هذه الجهود، مثل تلك التي نضجت حتى الآن”.

وبشأن ربط المملكة العربية السعودية علاقاتها مع الاحتلال بعد التفاوض مع الفلسطينيين، أجاب “لا ينبغي أن يكون ذلك عقبة في نظري ولا شرط لاستمرار اتصالاتنا في إقامة علاقات ثنائية بيننا وبين دول المنطقة”.

وحول ما إذا سنرى المزيد من البلدان في المستقبل القريب تقيم علاقتها المعلنة مع الاحتلال، أوضح كوهين “آمل ذلك بشدة. إن عملية النضج هذه طويلة. ربما تكون هذه فرصة أخرى لإخبار جميع الأشخاص، في جهازي وفي أماكن أخرى، الذين واصلوا الليل بالنهار في الترتيب البطيء والمنظم للغاية، بالعلاقات الثنائية بين دول من الشرق الأوسط وكذلك دول في أفريقيا بالتأكيد”.

ووقع وزير خارجية البحرين ومندوبون إسرائيليون في المنامة، مساء اليوم الأحد، على بيان مشترك بشأن إرساء العلاقات بين البلدين. ورافق وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين الوفد في رحلته على متن طائرة تابعة لشركة طيران العال الإسرائيلية انطلاقا من مطار بن غوريون في تل أبيب الى مطار المحرق في المنامة في زيارة تهدف لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات الناشئة وتوسيع التعاون مع منطقة الخليج.