أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » #العوامية: السطات تهدم عدداً من منازل #المسورة, وأنباء عن مهلة لإخلاء عدد من الأحياء الأخرى
#العوامية: السطات تهدم عدداً من منازل #المسورة, وأنباء عن مهلة لإخلاء عدد من الأحياء الأخرى

#العوامية: السطات تهدم عدداً من منازل #المسورة, وأنباء عن مهلة لإخلاء عدد من الأحياء الأخرى

تناقل الأهالي في مدينة العوامية المحاصرة أنباء عن توجيه السلطات السعودية انذار أخير حدد 4 ساعات لإخلاء عدد من الأحياء السكنية وساعتين لأحياء أخرى, جميعها خارج محيط حي المسورة التاريخي.

وأشار الأهالي أن المهلة المحددة غير كافية لنقل أمتعتهم وأثاث منازلهم، التي أصيب أغلبها بأضرار متفاوتة جرّاء القصف بالقنابل ورصاص الأسلحة الثقيلة.

وشمل الانذار أحياء كربلاء، المنيرة، والمراوح والحيين الأخيرين لم يتم تثمين منازلها أو تعويض أصحابها عنها.

فيما أظهرت مقاطع فيديو حصلت عليها “مرآة الجزيرة” هدم عدد من المنازل أكد الأهالي أنها تقع في محيطحي المسورة التاريخي, ويظهر من خلال المقاطع أثاث وأجهزة تكييف لم يتمكن الأهالي من نقلها قبل أن تهدمها البلدوزرات التي تعمل تحت توجيه واشراف مباشر من قوات المهمات الحاصة التي تجتاح البلدة منذ فجر العاشر من مايو الجاري

تجدر الإشارة أن ما يربو على 1300 من منازل أهالي العوامية الواقعة خارج النطاق المقرر هدمه تم تدميرها كلياً أو جزئياً بالقذائف والأعيرة النارية.

المدينة المحاصرة لليوم الرابع عشر على التوالي تشهد حركة نزوح الى داخل البلدة وخارجها, حيث لجأت بعض الأسر الفقيرة للسكن عند أقاربهم وفي كراجات السيارات الملحقة بالبيوت، فيما لجأ بعض الميسورين مالياً الى مغادرة البلدة والسكن في الفنادق والشقق المفروشة.