أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » #القديح: السلطات تستدعي “أبو الرحي” بسبب إقامة معرض حسيني فني!
#القديح: السلطات تستدعي “أبو الرحي” بسبب إقامة معرض حسيني فني!

#القديح: السلطات تستدعي “أبو الرحي” بسبب إقامة معرض حسيني فني!

استدعت المباحث في الشرطة الشمالية الأستاذ السيد حسين السيد محمد أبوالرحي من أهالي بلدة القديح في منطقة القطيف، على خلفية إقامة معرض للتصوير الضوئي مخصص للقضية الحسينية.

وأفاد مصدر مطلع  لـ “خبير” بأن استدعاء السلطات لـ “السيد أبو الرحي” بدعوى إشرافه على إقامة المعرض الحسيني الذي أقيم في استراحة “العقبي” ليلة الجمعة من الأسبوع الماضي، موضحاً أن السلطات قد أجبرته على توقيع تعهد خطي بعدم إقامة المعرض.

كما تم التحقيق معه حول عناصر الفريق الفني المنظم للفعالية، ومن يقدم لهم الدعم لإقامة هذا المعرض الذي يسلط الضوء على سيرة الإمام الحسين “عليه السلام” سبط رسول الله “ص”.

وكانت جماعة التصوير الضوئي بالقديح “وميض” افتتحت المعرض الحسيني الثاني بعنوان “عارفٌ بحقك”، بحضور رجل الدين السيد طاهر الشميمي، وشخصيات دينية واجتماعية ونخب ثقافية، مساء الخميس الموافق23 صفر، في مأتم الإمام المجتبى بـ “العقبي”.

ويهدف المعرض إلى تجسيد صور من الملحمة الحسينية، من خلال عدسات المصورين وإيصال رسالة تحمل أهداف، ومبادئ وقيم النهضة الحسينية.

وتتهم منظمات حقوقية دولية، الحكومة السعودية بممارسة الانتهاكات والتمييز الطائفي ضد الأقليات الإسلامية في البلاد وبالأخص الشيعة الذين يشكون من التمييز الممنهج ضدهم في المنطقة الشرقية ذات الأغلبية الشيعية.

وفي وقت سابق، وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، 10 أسئلة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من بينهم تساؤلات عن الوضع الحقوقي داخل المملكة والانتهاكات التي تمارسها ضد الأقليات ومنها “الشيعة”.

وتساءلت المنظمة أنه “لماذا لا تسمح السعودية بالممارسة العامة لأي دين غير الإسلام، وتمارس تمييزا ممنهجا ضد الأقليات الدينية والمجتمع الشيعي، الذين يقبع المئات منهم في السجن، لمجرد مشاركتهم في احتجاجات 2011، عندما طالبوا بالمساواة الكاملة والحقوق الأساسية لجميع السعوديين؟”، ولم ترد السلطات السعودية على الأسئلة العشرة للمنظمة الدولية حتى هذه اللحظة.

اضف رد