أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » القوات المسلحة اليمنية تستهدف مجدداً مطار أبها وتتوعد بالمزيد من الاستهدافات
القوات المسلحة اليمنية تستهدف مجدداً مطار أبها وتتوعد بالمزيد من الاستهدافات

القوات المسلحة اليمنية تستهدف مجدداً مطار أبها وتتوعد بالمزيد من الاستهدافات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنهم سيواصلون ضرب أهداف حيوية في السعودية، في حال استمرار الأخيرة بحربها وحصارها لليمن وشعبه.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن سريع قال: “القوات المسلحة تواصل عملياتها باتجاه مطار أبها الدولي وكلما استمر العدوان والحصار استمرت عملياتنا وتوسعت”.

وأفاد سريع بأن القوات المسلحة اليمنية، عاودت فجر اليوم الأربعاء، استهداف مطار أبها بعدد من طائرات قاصف “k2″، موضحاً أن الهجوم طال أهدافاً عسكرية وحساسة داخل المطار.

ولفت سريع إلى أن “استهداف مطار أبها الدولي يأتي رداً على تصعيد العدوان وجرائمه وحصاره المستمر على اليمن”.

وكان سلاح الجو اليمني المسيّر، نفذ قبل أيام، هجوماً واسعاً بعددٍ من الطائرات المسيّرة على مواقع عسكرية وأهداف حساسة، في مطار أبها الدولي بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية.

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية، تشن هجمات على مطاري “أبها” و”جيزان” بين الحين والآخر، ما يسفر أحياناً عن تعطل حركة الملاحة الجوية فيهما، مع الإشارة إلى أن الاستهدافات اليمنية للسعودية، تأتي رداً على القصف السعودي الذي يستهدف المدنيين في اليمن منذ سنوات.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.