أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » المعارض البارز د. فؤاد إبراهيم: #نظام_بني_سعود يتصرف كعصابة ومافيا في مداهمة #سنابس
المعارض البارز د. فؤاد إبراهيم: #نظام_بني_سعود يتصرف كعصابة ومافيا في مداهمة #سنابس
الكاتب والباحث السياسي الدكتور فؤاد إبراهيم

المعارض البارز د. فؤاد إبراهيم: #نظام_بني_سعود يتصرف كعصابة ومافيا في مداهمة #سنابس

ندد الباحث والكاتب السياسي المعارض البارز د.فؤاد إبراهيم بالمداهمة التي نفذتها القوات السعودية على بلدة السنابس بجزيرة تاروت في القطيف، السبت، مستخدمة نيران الأسلحة الرشاشة والمدرعات.

د.إبراهيم شدد على أن “النظام السعودي يتصرف كعصابة مسلحة تجتاح الأحياء السكنية وتستخدم كل ما لديها من أسلحة متوسطة لترويع الأهالي بحجة ملاحقة مطلوبين”.

وفي تغريدات عبر “تويتر”، لفت إلى أن “هذه المافيا التي تحدث عنها تقرير أمريكي أعدته لجنة مشتركة من الخارجية الأمريكية ولجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس بعد زيارة ميدانية أواخر 1991”.

الباحث السياسي المعارض للنظام السعودي، قال إن “ما يقوم به النظام السعودي من عمليات إجرامية وتنكيلية بالمواطنين في مختلف المناطق يؤكد تعريف ماكس فيبر للدولة بأنها مؤسسة تمارس العنف المنظم وتحتكره على رقعة جغرافية معينة”.

وشدد على أن “أصحاب نظري العقد الاجتماعي كأساس لنشأة الدول لم يقدّموا نموذجا واحداً على صحة بل وإمكانية نشوء دولة واحدة بناء على تعاقد اجتماعي بل الدولة هي كما يقول عنها ميشال فوكو وليدة صراع..فهي لا تقوم على تنازلات بل على مصادرة واحتكار ونزع مصالح”.

هذا، وأعرب د.إبراهيم عن استغرابه بما يحدث، قائلا “المافيا السلمانية لم تعد تكترث لمنطق الدولة ولا لقانون، فهي تبحث عن القتل والقتل فقط، لإثبات أنها لا تزال الأقوى..منطق الدولة لا مكان له”، وتابع “لأن الدولة في الأصل لم تكن موجودة إلا بالاسم..هناك عصابة احتلت مناطق أخرى وتريد ممارسة النهب والسلب والقتل والاحتكار..ولا تزال كذلك”.

ونبه إبراهيم إلى أن “المافيا السلمانية لا تلاحق مطلوبين إنما تستغل كل حدث لاستعراض القوة والتهويل، ولذلك صار القتل خارج القانون سمة السياسة المافيوية السلمانية.الاستعمال الكثيف للقوة ليس من أجل تطبيق القانون بل فرض القوة ليس إلا”.

اضف رد