أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العراق » الولايات المتحدة الامريكية تفرض قانون الاحتلال على العراق
الولايات المتحدة الامريكية تفرض قانون الاحتلال على العراق

الولايات المتحدة الامريكية تفرض قانون الاحتلال على العراق

في زيارة الكاظمي الى واشنطن لم تتساهل الادارة الامريكية في فرض قانون الاحتلال على الكاظمي ووفده المرافق ولم تبدي اي مرونة في ذلك لا بل كانت ادارة ترامب اقل حدة في ذلك وبالصور المنشورة من قبل وسائل الاعلام .
– لم تسمح الادارة الامريكية بحمل العلم العراقي داخل المطار وهو ارض سيادية امريكية ولم ترسل اي من موظفي الخارجية الامريكية الى استقبال الكاظمي وانما اقتصر الاستقبال وعلى الوفد الحكومي الذي سافر قبل الكاظمي ومنتسبي السفارة العراقية .
– لم تسمح الادارة الامريكية بحمل الكاظمي واعضاء وفده الباج الخاص بالعلم العراقي الذي يحمل على الصدور وتعاملت الادارة الامريكية على انهم مزدوجي الجنسية وليسو عراقيين بما في ذلك اعضاء الوفد العراقي الذين يحملون الجنسية الامريكية فلم يتجرأ منهم احد على حمل العلم العراقي .
– لم تكن دعوة الكاظمي الى واشنطن رسمية فالدعوة الرسمية ضمن البروتوكولات الدولية للدول المستقلة ذات السيادة لذلك تحمل الوفد العراقي كل المصاريف والتجهيزات والسكن والماكل والشرب ( اخدم نفسك بنفسك ) .
– لم يجتمع بايدن مع الكاظمي ووفده ولم يتحاور معه ومعهم ولم تكن هناك اي طاولة اجتماعات واعلام دولتين بل كان لقاءا عابرا ساخرا لايصدقه الا المخدوعين وسنثبت ذلك في منشور اخر .
ماقامت به الادارة الامريكية يتماشى مع القوانين الدولية في التعامل مع دولة محتلة من قبلها وانها تعاملت مع مايسمى رئيس مجلس الوزراء العراقي كاي موظف يعمل لديها او لصالحها ولم يتم التعامل معه حتى كحاكم ولاية امريكية !! .
هذا اقل مانطرحه للواهمين بالاستقلال والسيادة العراقية وهيبة الدولة .
العراق ينتفض
لنستعيد وطننا

يعني الامريكان شكد مستحقرين العراق ولا مسؤول امريكي چبير يستقبل الكاظمي؟

زين وين اكو هيچ شي بالاعراف الدبلوماسية على كولتهم!
مسؤوليين عراقيين يستقبلون رئيس حكومتهم بمطار دولة اجنبية؟

شنو تستقبلونة نيابة عن الامريكان؟؟