أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » باحث سياسي من الحجاز يوجه رسالة لمسعّري الحرب في المنطقة
باحث سياسي من الحجاز يوجه رسالة لمسعّري الحرب في المنطقة

باحث سياسي من الحجاز يوجه رسالة لمسعّري الحرب في المنطقة

انتقد الباحث في الفكر السياسي السعودي، الدكتور فؤاد إبراهيم، من أسماهم “المطبلين” للحرب في السعودية والامارات.

وقال الدكتور إبراهيم، في تغريدة على حسابه بتويتر تابعتها “التمكين” إن: “هؤلاء المطبلين ليسوا أهلها”، مؤكدًا أنهم “حين تشتعل الحربق سوف نراهم في شوارع لندن وباريس وجنيف فيما يبقى أولاد الخيبة يتلقون ويلاتها”.

وأضاف الباحث السياسي: “كفوا عن العبث بأرواح سكان هذين البلدين فهم يستحقون الحياة واذا أردتم الموت موتوا وحدكم والله لايردكم”، حد تعبيره.

وكان الأكاديمي الإماراتي، عبد الخالق عبد الله، المقرب من دوائر صنع القرار في أبو ظبي، قد انتقد الإدارة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب، معبرًا عن خيبة أمله من ردة فعل أمريكا عقب التفجيرات التي لحقت بالسفن التجارية في ميناء الفجيرة الإماراتي.

وقال “عبدالله”، في تغريدة على حسابه بتويتر تابعتها “التمكين”: “إن مصداقية إدارة الرئيس ترامب وهيبة أمريكا على المحك، إذا لم تنفذ أمريكا وعدها الذي جاء على لسان مستشار أمنها القومي جون بولتون أن أي هجوم ايراني على مصالحها وحلفاءها سيتم الرد عليه بعمل عسكري فوري وحازم.”!

وتشهد منطقة الخليج توترًا متصاعدًا بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية منذ أسبوعين، خاصة بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخبارية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

اضف رد