أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » #بركان2 يصل الى العاصمة #الرياض في ضربة بالستية هي الثالثة من نوعها
#بركان2 يصل الى العاصمة #الرياض في ضربة بالستية هي الثالثة من نوعها

#بركان2 يصل الى العاصمة #الرياض في ضربة بالستية هي الثالثة من نوعها

أطلقت القوة الصاروخية مساء اليوم الجمعة صاروخا بالستيا مطورأ محليا من نوع بركان2 على العاصمة السعودية الرياض في إطلاق هو الثالث من نوعه في ضربة بالستية يمنية متزامنة مع تحضيرات الرياض لإستقبال الرئيس الأمريكي دونالد جون ترامب.

وأكد مصدر عسكري لـ “ألمسيرة نت” أن القوة الصاروخية أطلقت مساء اليوم الجمعة صاروخا بالستيا من نوع بركان2 على العاصمة السعودية الرياض.

من جانبه أكد الناطق باسم الجيش اليمني أن الضربة البالستية التي وصلت مساء اليوم الجمعة الى العاصمة السعودية الرياض تحمل رسالة واضحة ومهمة مفادها أننا جاهزون للرد ومستمرون في مواجهة العدوان.

وتأتي عمليية اطلاق القوة الصاروخية لصاروخ بركان 2 الى العاصمة السعودية الرياض كرسالة متزامنة مع التحضيرات السعودية الغير مسبوقة لإستقبالالرئيس الأمريكي دونالد جون ترامب ،والذي من المتوقع أن يصل غدا السبت الى عاصمة الرياض في زيارة له هي الأولى خارج الولايات المتحدة بشكل عام.

 
يشار الى أن استهداف القوة الصاروخية للعاصمة الرياض بصاروخ بركان تعبرالثالثة من نوعهاحيث أطلقت القوة الصاروخية في فبراير الماضي من العام الجاري صاروخا بالستيا من نوع بركان1على قاعدة عسكرية سعودية غرب العاصمة الرياض.

وفي الـ18 مارس الماضي إستهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض بصارخ بركان 2 والذي تزامن مع عودة العاهل السعودي إلى أراضي المملكة عقب سلسلة زيارات لعدد من دول العالم، وكل ذلك أتى ويأتي في سياق عملية التنكيل بالعدوان ومرتزقته ردا على استمرار جرائمهم بحق الشعب اليمني.