أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » بزنس إنسايدر: #ابن_سلمان ينفق أموال #المملكة على القصور واليخوت
بزنس إنسايدر: #ابن_سلمان ينفق أموال #المملكة على القصور واليخوت

بزنس إنسايدر: #ابن_سلمان ينفق أموال #المملكة على القصور واليخوت

قال موقع “بزنس إنسايدر” الأمريكي إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يبذر أموال عائلته على اليخوت والقصور واللوحات الفنية، مشيرًا إلى أنه يتحكم في جزء من ثروة العائلة المالكة، التي تقدر بحوالي 1.4 تريليون دولار أمريكي.

ولفت الموقع، في تقرير نشره اليوم، وأعدته كاتي وارين، إلى أن ابن سلمان أنفق أموالاً طائلة على يخت اشتراه بـ 500 مليون دولار، وقصر فرنسي بـ300 مليون دولار، ولوحة منسوبة إلى الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي بحوالي 450 مليون دولار.

وقالت الكاتبة إن ابن سلمان أنفق أموالاً طائلة على يخت وقصر ومروحيات ولوحات نادرة، مبينة أنه اشترى يختا طوله 440 قدمًا اسمه “سيرين”، ويضم مسبحًا وجاكوزي ومربطًا لمروحية وقاعة تدريب وسينما، ويستوعب اليخت 24 زائرًا في 15 غرفة، مضيفة أنه اشترى أيضًا في عام 2017 قصرًا في فرنسا، ودفع ثمنه 300 مليون دولار قرب باريس.

ويشير التقرير إلى حملة مكافحة الفساد التي تعرض فيها معتقلون في فندق “الريتز” للضرب، وأجبروا على التخلي عن جزء من ممتلكاتهم، فيما زادت حالات الإعدام في الثماني أشهر الأولى من وصوله إلى ولاية العهد، حيث زادت إلى 133 حالة.

 وتلفت الكاتبة إلى أن علاقات ترامب التجارية مع الديوان الملكي السعودي تعود إلى عقود، فيما دفع صهر ترامب جارد كوشنر لعلاقات قوية مع المملكة، خاصة مع محمد بن سلمان، مشيرة بأن النظام السعودي له نسبة من شركة “أوبر”.

اضف رد