أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » بعد تهديدات #نظام_بني_سعود له.. ناشط حقوقي: لا أستطيع التواصل مع أسرتي بشكل مباشر.
بعد تهديدات #نظام_بني_سعود له.. ناشط حقوقي: لا أستطيع التواصل مع أسرتي بشكل مباشر.

بعد تهديدات #نظام_بني_سعود له.. ناشط حقوقي: لا أستطيع التواصل مع أسرتي بشكل مباشر.

قال الكاتب والناشط الفلسطيني الأصل، إياد البغدادي، إنه تلقى تهديدات من النظام السعودي، جراء نشاطه الحقوقي الناقد لانتهاكات النظام في المملكة.

وعبّر البغدادي عن قلقه على أسرته التي قال إنه لا يستطيع التواصل معها بشكل مباشر.

وأوضح الناشط الحقوقي، الذي يتواجد في النرويج، في مقابله مع قناة الجزيرة أن السلطات النرويجية أعلمته بتلك التهديدات عن طريق القوة الأمنية النرويجية في 25 إبريل/ نيسان الماضي، التي جاءت لاصطحابه إلى مكان آمن وأبلغته عن تهديد السعودية.

وفي مقابلة مع صحيفة “الغارديان” البريطانية التي تواصلت معه، قال البغدادي إن: “الطريقة التي فهمتها هي أن السعودية وضعتني في مرمى الهدف، ولا توجد لدي فكرة عن الوقت الذي كانوا سينفذون فيه التهديد”، وأضاف أن السلطات النرويجية أكدت له أنها تتعامل مع التهديد بجدية، و”جاؤوا جاهزين”، مشيرًا إلى إن السلطات جاءت مع فرقتين، واحدة لنقله والثانية للتأكد من عدم متابعتهم.

وقالت الغارديان إنها تواصلت مع السفارة السعودية في واشنطن الا أنها لم تتلق أي رد للتعليق على الحادثة.

وأكد البغدادي أن نشاطه في الآونة الأخيرة اقتصر على الحديث عن وضع حقوق الإنسان في المملكة، مشيرًا إلى أن نشاطه هذا جاء بعد التشاور مع السلطات النرويجية.

وسبق أن كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية حذّرت النرويج من أن الناشط البغدادي الذي يعيش كلاجئ فيها، يواجه تهديدًا محتملاً من السعودية، موضحة أن البغدادي مُنح اللجوء السياسي من النرويج بعد طرده من الإمارات دون توجيه أي تهمة له أو محاكمته، حسب قولها.

اضف رد