أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » تجدد المظاهرات في البحرين ضد التطبيع مع الصهاينة (صور)
تجدد المظاهرات في البحرين ضد التطبيع مع الصهاينة (صور)

تجدد المظاهرات في البحرين ضد التطبيع مع الصهاينة (صور)

تجددت اليوم الجمعة المظاهرات في مناطق متفرقة في البحرين رفضاً لإبرام اتفاق التطبيع البحريني الإسرائيلي وسط تأهب أمني للحد من توسع المظاهرات التي دعت إليها قوى المعارضة البحرينية تحت شعار “جمعة سقوط اتفاق التطبيع”.

وجابت مسيرة شارك فيها عشرات المحتجين شوارع قرية سار غرب المنامة، رفع المتظاهرون هتافات تندد بالتطبيع وتؤكد على موقف شعب البحرين الثابت من القضية الفلسطينية.

كما حمل المتظاهرون يافظات كتب عليها “يجب أن تزول إسرائيل من الوجود” و “التطبيع خيانة للإسلام” و”التطبيع ساقط لأنه تم بين الصهاينة وخونة لا يمثلون شعب البحرين”، دون وقوع مواجهات أمنية، بينما ساد التوتر مداخل القرية بعد تواجد أمني مكثف.

شهدت قرية باربار مساء الجمعة مظاهرة حاشدة مناهضة للتطبيع، ورفع خلالها المتظاهرون هتافات ضد التطبيع، وهتافات تطالب بإسقاط نظام الحكم الملكي الحاكم في البحرين.

في سياق ذلك شهدت مناطق أبوصيبع، كرزكان، جزيرة سترة، احتجاجات متنوعة ومختلفة عبر حرق العلم الإسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني، واشعال الإطارات، وكتابة عبارات تمثل رأي شعب البحرين حول التطبيع.

ومنذ صباح اليوم انتشرت عشرات المركبات العسكرية في مداخل المناطق،‌ وداخل الأحياء السكنية لمنع التظاهرات والحد منها.

ورغم مرور 17 يوماً على توقيع اتفاق التطبيع إلا أن التظاهرات لم تتوقف منذ ذلك اليوم وامتدت لجميع محافظات البحرين، ووفق رصد جمعية الوفاق فإن البحرين شهدت أكثر من 150 تظاهرة ترفض التطبيع مع إسرائيل.

تغطية مصورة: