أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » تحالف بني سعود يرتكب جرائم في الدريهمي ليس لها مثيل على وجه الأرض
تحالف بني سعود يرتكب جرائم في الدريهمي ليس لها مثيل على وجه الأرض

تحالف بني سعود يرتكب جرائم في الدريهمي ليس لها مثيل على وجه الأرض

قال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن الجرائم التي ترتكبها قوات التحالف السعودي في الدريهمي ليس لها مثيل على وجه الأرض، مؤكداً أن الأمم المتحدة ترتكب جرماً أكبر بصمتها على مثل هذه الجرائم المروعة وسكوتها على الحصار يعتبر تواطؤ مع الجناة.

المسؤول اليمني لفت إلى الفيلم الوثائقي الذي عرضته قناة “المسيرة” الفضائية بعنوان “رسائل مهربة من الدريهمي”، وهو يحتوي مشاهداً تُظهر جرائم التحالف السعودي بحق أبناء الدريهمي، وقال أن هذا الفيلم “ما هو إلا النزر اليسير” مما يحدث في الواقع.

قحيم شدّد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” على أن أمد الحصار واستهداف الأبرياء في الدريهمي طال بسبب تخاذل العالم وصمته عن هذه المظلومية، وأضاف” ما عرض من جرائم تحالف العدوان في الدريهمي يكفي لصحوة وتحرك الضمائر الإنسانية إن كان هناك ضمير حي”.

ودعا محافظ الحديدة، المنظمات الدولية الحقوقية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية لتنظيم حملة تضامن واسعة مع أبناء الدريهمي من أجل رفع الظلم عنهم والتخفيف من معاناتهم التي تتضاعف يوماً بعد آخر.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت رصد 913 حالة وفاة و696 ألفاً و537 حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، منذ مطلع العام 2019 وحتى 29 سبتمبر/ أيلول الماضي في الوقت الذي يفرض التحالف السعودي الحصار على كافة منافذ اليمن البرية والبحرية والجوية.

كما نوّهت المنظمة إلى زيادة متوقعة خلال الأسابيع المقبلة في الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا، في بعض المحافظات بسبب الأمطار الغزيرة مثل الحديدة (غرب)، ولحج (جنوب غرب)، وإب وذمار (وسط)، إضافة إلى العاصمة صنعاء.