أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » تحالف بني سعود يواصل ارتكاب الخروقات في اليمن
تحالف بني سعود يواصل ارتكاب الخروقات في اليمن

تحالف بني سعود يواصل ارتكاب الخروقات في اليمن

 قال المتحدّث بإسم القوّات المسلّحة اليمنيّة العميد يحيى سريع، أن التحالف السعودي نفّذ أكثر من 41 غارة جوية على مناطق متفرقة في محافظتي صعدة وحجة.

جاذ ذلك بعدما شنّ الطيران السعودي أكثر من 43 غارة جويّة يوم الإثنين الفائت، على عدد من المحافظات أغلبها على صعدة و3 منها على الحديدة أسفرت عن وقوع شهداء وجرحى.

العميد سريع أكّد في الوقت نفسه، سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف التحالف السعودي خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لقوات التحالف التي تحاول التقدم على جبهات الحدود.

التحالف السعودي يواصل حتى الآن قصفه على عدد من المناطق اليمنية، بالإضافة إلى إرتكابه المزيد من الخروقات لإتفاق السويد في الحديدة، حيث استشهد مواطن نتيجة قصف مدفعي مكثف لقوى التحالف شرق مديرية حيس، كما استهدفت قوى التحالف مناطق متفرقة من مديرية حيس ومناطق متفرقة في الفازة بمديرية التحيتا.

وأوضح مصدر عسكري يمني أن “أبطال الجيش واللجان الشعبية تصدّوا لمحاولة تسلل فاشلة نفذها العدو في منطقة كيلو16، وكبدوهم خسائر بشرية ومادية جسيمة”.

المصدر أكد “جهوزية الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات والتصميم على تطهير اليمن من دنس الغزاة والمنافقين مهما كانت التضحيات”.

إلى ذلك، استهدفت قوات التحالف مدينة الدريهمي المحاصرة بقصف مدفعي فيما جرى استهداف محافظة صعدة بقصف صاروخي ومدفعي.

وفي محافظة حجة، شن الطيران السعودي 12 غارة على مديريتي حرض وحيران، وغارة على مديرية بكيل المير في حين شن الطيران السعودي في منطقة الجوف 4 غارات على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف.