أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » تصريحات بايدن السابقة عن “النظام السعودي”..سنجعلهم يدفعون الثمن!
تصريحات بايدن السابقة عن “النظام السعودي”..سنجعلهم يدفعون الثمن!

تصريحات بايدن السابقة عن “النظام السعودي”..سنجعلهم يدفعون الثمن!

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لتصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي الجدید جو بايدن خلال المناظرات الرئاسية وحملاته الانتخابية حول المملكة العربية السعودية.

ووجه بايدن في مقاطع الفيديو المتداول خلال مناظرة رئاسية على قناة MSNBC انتقادات لحكومة المملكة العربية السعودية في حول قضية مقتل الإعلامي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بإسطنبول.

وبعد صمت دام أكثر من يوم بخلاف جل الدول العربية، نشر الديوان الملكي السعودي تهنئة مرسلة من الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، لبايدن ونائبته القادمة كاميلا هاريس.

يأتي ذلك بعد إصدار الديوان الملكي تهنئة لرئيس تنزانيا بمناسبة إعادة انتخابه، وكذلك لملك كمبوديا بذكرى استقلال بلاده، تزامنا مع إعلان المرشح الديمقراطي الأمريكي جو بايدن فوزه الرسمي بالانتخابات الرئاسية.

وأثار الصمت السعودي الرسمي تجاه فوز بايدن، تساؤلات المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الرئيس الأمريكي المنتخب بايدن، انتقاد السلطات في الرياض، خلال المناظرات الرئاسية وحملاته الانتخابية، وتحديدا في ما يتعلق بقضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول عام 2018.