أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العراق » حوزة الشهيد النمر الرسالية في كربلاء تحيي ذكرى “النمر ثورة منتصرة”
حوزة الشهيد النمر الرسالية في كربلاء تحيي ذكرى “النمر ثورة منتصرة”

حوزة الشهيد النمر الرسالية في كربلاء تحيي ذكرى “النمر ثورة منتصرة”

على امتداد بلدان العالم، يعيش الأحرار ذكرى شهادة آية الله الشيخ نمر باقر النمر الخامسة.

وتقام فعاليات إحيائية تذكّر بمقام الشهيد ورفعته والدور الذي لعبه في مقارعة طغيان آل سعود.

وتبرز مظلومية الشيخ الشهيد الذي لايزال مخفيّ الأثر ومغيّب الجثمان بموجب سياسة الانتقام “السعودية” التي تخاف أصحاب الكلمة روحاً وجسداً، أحياء وشهداء.

من كربلاء المقدسة في العراق، أحيث “حوزة الشهيد النمر (ق.س) الرسالية” مهرجانها السنوي بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لشهادة آية الله المجاهد الشيخ نمر باقر النمر، في جامع أهل البيت (ع) الجمعة الأول من يناير 2021م، وحمل المهرجان عنوان “يرحل الشهداء ويحملون الأحياء المسؤولية”.


المهرجان الخطابي أقيم بحضور العديد من فضلاء ووجهاء مدينة كربلاء المقدسة من علماء دين وشيوخ عشائر وأكاديميين وغيرهم، وتخلل المهرجان استذكار لدور سماحته وثورته الفكرية في المدينة المقدسة.

وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، قدم أحد طلبة الحوزة كلمة حول حياة الشهيد.

وفي كلمة لسماحة السيد مهدي الأعرجي حملت عنوان “النمر فوق الماديات”، وبين قفيها كيف كان نهج سماحة الشيخ النمر تحكي رسالة دينية وسماوية معا وتهدف لإعلاء كرامة الإنسان.

وتابعت الفعالية، بكلمة لسماحة الشيخ عبد الحسن الفراتي حول أهم أعمال الشهيد من تأسيسه الحوزات وإقامة أول صلاة جمعة في عوامية القطيف، فيما تلى أبو مصطفى المحمداوي قصيدة شعرية لشاعر أهل البيت (ع) التي تعبر عن مظلومية شهيدنا النمر، وقامت فرقة كشافة الرحمة الإنشادية بقراءة نشيد المستضعفين إيماناً منهم بتضامنهم مع مظلومية شيعة أهل البيت في كل مكان.