أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » دعوات لاعتقال ملك البحرين فور وصوله إلى لندن
دعوات لاعتقال ملك البحرين فور وصوله إلى لندن

دعوات لاعتقال ملك البحرين فور وصوله إلى لندن

دعا تكتل المعارضة البحرينية في بريطانيا السلطات البريطانية لاعتقال ملك البحرين «حمد بن عيسى آل خليفة» فور وصوله إلى لندن بسبب انتهاكاته لحقوق الإنسان.

وأكد التكتل، في مؤتمر له تحت عنوان «البحرين قبيلة متخمة ووطن منهوب»، أن «استقبال ملكة بريطانيا لعاهل البحرين لا يخدم مصالح المملكة المتحدة»، بحسب صحيفة «القدس العربي».

وأوضح أن «مصلحة الشعب البريطاني الوقوف في وجه الديكتاتورية والدعوة إلى التحول الديمقراطي والتصدي للأسس السياسية والأيديولوجية التي تقوم عليها السلطات البحرينية، وذلك سعيا لهزيمة التطرف والطائفية والإرهاب».

وأشار التكتل إلى أنه «في الوقت الذي يتم فيه استقبال حمد في بريطانيا على السجادة الحمراء، فإن 4000 معتقل سياسي يعانون في زنازين التعذيب في البحرين».

وأكد أنه «يجب إلقاء القبض على الملك البحريني فور وضع قدمه في مطار هيثرو في لندن، وذلك بسبب ضلوعه في انتهاكات حقوق الإنسان من تعذيب وعمليات قتل خارج القانون، وتدمير للتراث الديني للبلاد، والاعتقالات الجماعية، ونهب ثروة البلاد».

وقبل أسبوعين، كشف رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي «أنطونيو بانزيري»، أن حكومة البحرين رفضت السماح بزيارة وفد اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلماني الأوروبي للمملكة، للاطلاع على أوضاع حقوق الإنسان هناك.

وخلال يناير/كانون الثاني الماضي، كشف منتدى البحرين لحقوق الإنسان عن رصد 995 انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان في البلاد؛ تشمل اعتقالات وتعذيبا واختفاء قسريا.

وتتهم جهات حقوقية دولية السلطات في البحرين بإجراءات تبدأ بالاعتقال ويمكن أن تنتهي بإسقاط الجنسية والترحيل.

قناة العالم

اضف رد