أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » سفيرا #السعودية و #البحرين احتفلا بذكرى “النكبة” في #القاهرة !
سفيرا #السعودية و #البحرين احتفلا بذكرى “النكبة” في #القاهرة !

سفيرا #السعودية و #البحرين احتفلا بذكرى “النكبة” في #القاهرة !

كشف مصدر دبلوماسي غربي، النقاب عن حضور سفيري المملكة السعودية والبحرين، الاحتفال بالعيد السنوى الـ70 لقيام كيان الاحتلال الإسرائيلي في ما يعرف بـ”ذكرى النكبة”، بفندق ريتز كارلتون، وسط العاصمة المصرية القاهرة، قبل أيام.

وقال المصدر، دون الإفصاح عن هويته، إن السفير السعودي الجديد لدى القاهرة أسامة نقلي، شوهد وهو يصافح سفير  الاحتلال الإسرائيلي لدى القاهرة ديفيد غوفرين، وجلس يتحدث معه لفترة طويلة، بالإضافة إلى سفير البحرين راشد بن عبد الرحمن آل خليفة.

وحسب “العربي الجديد”، فإن مندوبين من وزارة الخارجية المصرية ومندوبين من الاستخبارات العامة حضروا الحفل، بالإضافة إلى لفيف من الدبلوماسيين ورجال الأعمال.

وفي وقت سابق، كتبت الصحفية المصرية “نور الهدى زكي”، على صفحتها الشخصية في “فيسبوك”، إن الحضور ضم “علاء عرفة (رجل أعمال)، وهشام طلعت مصطفى (رجل أعمال)، وشاهيناز النجار (برلمانية سابقة)، وعماد الدين أديب (إعلامي)، وخالد أبو بكر (رجل أعمال)، وسعد الدين إبراهيم (أستاذ اجتماع)، وعبد المنعم سعيد (صحفي)”.

وقبل أسابيع صرح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن “للإسرائيليين، على غرار الفلسطينيين، الحق في أن تكون لهم أرضهم”، مؤكدا أن المملكة تتقاسم مصالح كثيرة مع (إسرائيل)، ستتعاظم في حال التوصل إلى سلام في المنطقة.

كما أبدى وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة دعمه للضربات التي أعلنت (إسرائيل) شنها على مواقع عسكرية إيرانية في سوريا، الأمر الذي لاقى ترحيبا من كيان الاحتلال الإسرائيلي واعتبره دعما تاريخيا له.

اضف رد