أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » شاهد: لحظة استهداف القوات اليمنية لشركة آرامكو
شاهد: لحظة استهداف القوات اليمنية لشركة آرامكو

شاهد: لحظة استهداف القوات اليمنية لشركة آرامكو

عملية هجومية أخرى تستهدف بها القوات اليمنية مواقع حساسة في العمق السعودي، وهذة المرة كان الاستهداف لشركة أرامكو ومنصات الباتريوت، وأهدافاً أخرى في منطقة جيزان، بجنوبي المملكة.

العملية التي نُفذت بإحدى عشر صاروخاً وطائرة مسيرة يقول الجيش اليمني إنها تأتي رداً على تصعيد العدوان واستمرار حصاره وجرائمه.

وتوالت خلال الأسابيع الأخيرة العمليات النوعية للقوات اليمنية على المنشآت الحيوية في عدة مدن سعودية من خلال سلسلة هجمات بالصواريخ والطيران المسير، ما أبان عن استراتيجية عسكرية مختلفة تنتهجها صنعاء في إطار سعيها لفرض معادلة تتعلق بتوازن الردع عبر توسيع بنك أهدافها داخل الأراضي السعودية، ونوعية الهجمات، وتكرار الاستهداف لذات المنشئات والمواقع الحساسة.

التفوق العسكري لصنعاء في هذه الهجمات المتصاعدة على السعودية يؤشر -برأي مختصين- لتطور قدراتها الجوية مقابل ضعف واضح في منظومة الدفاعات السعودية، التي بدت عاجزة عن التصدي لأكثر من عملية جوية رغم ما تتمتع به الرياض من إمكانيات في التسليح إلىجانب الدعم العسكري الأمريكي لها.

وتتوعد صنعاء النظامَ السعودي بعمليات أوسع وأكبر ومزيد من الهجمات العسكرية إذا استمر في عدوانه وحصاره، حسب بيانات القوات المسلحة، التي تؤكد أن عملياتها في إطار الرد الطبيعي والمشروع.