أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » صحيفة كويتية: 16 عسكريا اميركيا نقلوا الى الكويت بعد الرد الايراني
صحيفة كويتية: 16 عسكريا اميركيا نقلوا الى الكويت بعد الرد الايراني

صحيفة كويتية: 16 عسكريا اميركيا نقلوا الى الكويت بعد الرد الايراني

كشفت صحيفة “القبس” الكويتية ان حوالي 16 عسكريا اميركيا اصيبوا في الضربة الصاروخية الايرانية على قاعدة عين الاسد الجوية بالعراق نقلوا للعلاج قبل ايام الى احد المستشفيات العسكرية بمنطقة عريفجان جنوبي البلاد.

واضافت الصحيفة عن مصادر مطلعة، ان اصابات هؤلاء العسكريين تتراوح بين الخطيرة والمتوسطة، لافتة الى اصابة عدد منهم بحروق شديدة في انحاء متفرقة من الجسم، وتبين ان اخرين وجدت باجسادهم مقذوفات وشظايا.

وكشفت المصادر عن إصابات أخرى بين القوات الأميركية في العراق إثر الضربة الصاروخية الايرانية لكنهم يعالجون حاليا داخل الاراضي العراقية.

وكان الجيش الأمريكي، قد اعترف في وقت سابق بإصابة 11 جنديا من قواته “شكوا من أعراض ارتجاج الدماغ” نتيجة الهجوم الصاروخي الإيراني في الثامن من كانون الثاني الحالي على قاعدة عين الاسد في العراق.

وقال الكابتن بيل أوربان المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن “هؤلاء الجنود نقلوا للعلاج إلى مركز لاندستول الطبي الإقليمي في ألمانيا، وتم إرسال آخرين إلى معسكر أريفجان (الكويت) لإجراء مزيد من الفحوص”.

وتأتي هذه التصريحات في وقت كان يدعي فيه المسؤولون الأمريكيون بما في ذلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ان الضربة الصاروخية الإيرانية لعين الأسد لم تخلف أي خسائر ولم يقتل او يجرح أي عسكري أمريكي.