أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » ضيف الله الشامي :أن تحالف بني سعود يرتكب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين المعتقلين في سجون مأرب
ضيف الله الشامي :أن تحالف بني سعود يرتكب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين المعتقلين في سجون مأرب

ضيف الله الشامي :أن تحالف بني سعود يرتكب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين المعتقلين في سجون مأرب

مرآة الجزيرة

أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن التحالف السعودي يرتكب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين المعتقلين في سجون مأرب دون أي تهم أو مسوّغ قانوني.

الوزير اليمني وفي ندوة أقينت بالعاصمة بصنعاء حول جرائم وانتهاكات سجون مأرب بحق المدنيين، شدّد على أن صمود وتضحيات الشعب اليمني، غيّرت القواعد والمعادلات على المستويين السياسي والعسكري.

وأشار إلى أن “اختطاف قوى العدوان والمرتزقة للمسافرين من النقاط الأمنية والطرق دون أي تهم أو مسوغ قانوني، انتهاك سافر لكل الشرائع والقيم والمواثيق والأعراف الإنسانية والدولية”.

من جهته أكد عضو اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أحمد أبو حمراء أن هناك أكثر من ١٢٠٠ مختطف في مدينة مأرب وأكثرهم من المرضى والطلاب والتجار الذين تم نهب كل ممتلكاتهم موضحاً أن اللجنة عملت على تحرير الكثير من المختطفين ولا زالت جهودها مستمرة للإفراج عن البقية.

في سياق ذات صلة، نظم أبناء مديرية الميناء بمحافظة الحديدة يوم أمس الأحد وقفة احتجاجية “للتنديد باستمرار خروق العدوان وتنصله عن تنفيذ اتفاق السويد ومواصلة حصار مديرية الدريهمي”.

وأشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة سليمان حليصي “بمواقف أبناء المحافظة في مواجهة العدوان وصمودهم وثباتهم منذ ما يقارب 5 سنوات رغم استمرار العدوان والحصار”.

كما نددا باستمرار انتهاكات وخروقات العدوان لاتفاق ستوكهولم وعدم تنفيذ الاتفاق بالرغم من تنفيذ معظم بنوده من طرف واحد.

مرآة الجزيرة http://mirat0034.mjhosts.com/37075/