أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » علياء الهذلول تكشف كيف شارك #سعود_القحطاني في #تعذيب شقيقتها وتسخر من تهم النيابة العامة
علياء الهذلول تكشف كيف شارك #سعود_القحطاني في #تعذيب شقيقتها وتسخر من تهم النيابة العامة

علياء الهذلول تكشف كيف شارك #سعود_القحطاني في #تعذيب شقيقتها وتسخر من تهم النيابة العامة

استغربت علياء الهذلول، شقيقة المعتقلة الحقوقية في سجون النظام السعودي لجين الهذلول، من التهم التي وجهتها سلطات النظام السعودي ضد شقيقتها، مشيرة إلى أنها ليست أكثر من أنها “تشخيص” لوضع لجين.

واعتبرت علياء، خلال مقابلة لها مع قناة فرانس 24 ضمن برنامج “حوار”، أن “ما سمّته النيابة “تهمًا” ضد شقيقتي لجين الهذلول هي أمور طبيعية قامت بها لجين منها “التقدم لوظيفة في الأمم المتحدة، والتحدث مع صحفيين مُرخّص لهم بالعمل في السعودية”.

وتابعت :”أما أغرب تهمة فقد كان نصُها حرفيًا “مشاركتها بالمطالبة بحقوق كفلتها الشريعة الإسلامية للمرأة”!.

وأشارت الهذلول إلى ما تعرضت له شقيقتها من تعذيب، بقولها: “الطرق القاسية التي تمّ بها تعذيب شقيقتي يكشف كيف أنّ تعذيبها كان من أجل التلذذ بالتعذيب.. ولم يكن لانتزاع الاعترافات منها”، مضيفة أن “المحققين كانوا يضربون لجين بشكل جنوني، وكان هناك نوع من الفرح والنشوة لدى من يقومون بتعذيبها”.

وأوضحت أن لجين “كانت تخفي عن عائلتها أنها تتعرض للتعذيب في البداية خوفًا عليهم ولكنها اعترفت بتعرضها لكل هذه الصنوف من التعذيب بعدما واجهوها بما يتسرب في الإعلام عن تعذيبها”.

كما أكدت بأن سعود القحطاني، أحد كبار مستشاري ولي العهد محمد بن سلمان، قد “أشرف بنفسه على تعذيب شقيقتها وهددها بالقتل والتقطيع ورميها بالمجاري كما هددها بالاغتصاب” .

وأضافت علياء تأكيد شقيقتها على أن “القحطاني – رفقة رجاله – قاموا بتعذيبها طوال الليل في شهر رمضان الماضي، وأرغم لجين على تناول الطعام معهم أثناء وقت الصوم بالصباح”.

كما نقلت علياء عن شقيقتها المعتقلة قولها إن القحطاني “كان حاضرًا في مرات عدة أثناء تعذيبها. وأحيانًا كان يضحك عليها، وأحيانًا كان يهدد باغتصابها وقتلها والإلقاء بجثتها في المجاري، وكان هو من يحدد شكل التعذيب”.

اضف رد