أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » فؤاد إبراهيم: الملك سلمان خائف من ترامب بشأن الوساطة مع إيران
فؤاد إبراهيم: الملك سلمان خائف من ترامب بشأن الوساطة مع إيران
الكاتب والباحث السياسي الدكتور فؤاد إبراهيم

فؤاد إبراهيم: الملك سلمان خائف من ترامب بشأن الوساطة مع إيران

كشف الكاتب والباحث السياسي الدكتور فؤاد إبراهيم عن أن الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على الوساطة الباكستانية مع إيران، على أن تكون علنية، خوفاً من ردة فعل الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال إبراهيم، في تغريدة على حساب على “تويتر”، إن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان عرض على الملك سلمان الوساطة مع ايران فطُلب منه إبلاغ ترامب لتوفير الغطاء، فوافق الأخير، ولكن طلب أن يكون كل شيء في الهواء الطلق يعني وساطة علنية”.

وأشار إبراهيم إلى أن الملك سلمان يريد الوساطة علنية “حتى يأمن رد فعل ترامب فيما لو كانت الوساطة سرية”.

فؤاد ابراهيم@fuadibrahim2008

عمران خان عرض على سلمان الوساطة مع ايران فطلب منه ابلاغ ترمب لتوفير الغطاء فوافق الاخير ولكن طلب ان يكون كل شيء في الهواء الطلق يعني وساطة علني، وهذا مايريده سلمان ايضا حتى يأمن رد فعل ترمب فيما لو كانت الوساطة سرية

مشاهدة تغريدات فؤاد ابراهيم الأخرى

وكان الملك سلمان قد بحث مع رئيسَ الوزراء الباكستاني، عمران خان، مساء الثلاثاء 15 أكتوبر / تشرين أول 2019 في الرياض، “العلاقات الوثيقةِ بين البلدَين، ومستجدات الأوضاعِ الإقليميةِ والدولية”، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

ووفق “واس”، بحث خان مع ولي العهد محمد بن سلمان “العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون المشترك وفرص تعزيزه”.

وقدم خان إلى الرياض من طهران التي بحث فيها الوساطة بين العاصمتين خلال لقائه كبارَ المسؤولينَ الإيرانيين، وأعلنَ عن أنَّ إسلام آباد “مستعدةٌ للعبِ دورٍ في إحلالِ السلامِ والأمنِ في المنطقة”.

وكانت وسائل إعلام ايرانية قد كشفت عن أنَّ خان توجَّه إلى إيرانَ بطلب سعودي حاملاً مبادرةً جديدةً لحلِّ الخلاف.