أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » (في قرصنة أمريكية) وزارة العدل الأمريكية: صادرنا 33 موقعا إلكترونيا ايرانيا و3 مواقع كتائب حزب الله
(في قرصنة أمريكية) وزارة العدل الأمريكية: صادرنا 33 موقعا إلكترونيا ايرانيا و3 مواقع كتائب حزب الله

(في قرصنة أمريكية) وزارة العدل الأمريكية: صادرنا 33 موقعا إلكترونيا ايرانيا و3 مواقع كتائب حزب الله

قالت وزارة العدل الأمريكية إن الولايات المتحدة صادرت يوم الثلاثاء 33 موقعا يستخدمها اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الإيرانية وثلاثة مواقع تديرها كتائب حزب الله.

وفي إجراء مخالف تماما لحرية التعبير وشفافية المعلومات تم حجب موقع العالم الإخباري وعددٍ من المواقع الإيرانية والأجنبية وأُخرجت عن الخدمة.

وادعت وزارة العدل الامريكية في بيانها “ان العديد من المواقع الـ 36 هي منظمات عنيفة أو مرتبطة بنشر معلومات مضللة” حسب زعمها.

وعند زيارة موقع قناة العالم يظهر اعلان ينص على اَنّ الحكومة الاميركية هي التي قامت بحجب الموقع واخراجه عن الخدمة استناداً الى قوانين ذات الصلة من قبل مكتب الصناعة والأمن ومكتب تعزيز الصادرات ومكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي.

وخلال السنتين الأخيرتين فرضت شركة فيس بوك ايضا قيوداً صارمة جداً على قناة العالم وهددت مراراً وتكراراً بحجبِ موقعِها الذي يتابعه أكثر من ستة ملايين شخصٍ كما قامت شركات تويتر وانستغرام ويوتيوب مراراً بإغلاق حساب قناة العالم وتحت ذرائع واهية.

وستواصل قناة العالم أنشطتها في الفضاء الإلكتروني على العنوان “العالم دوت آي آر” .

وخرجت مواقع إخبارية إلكترونية فی ایران والیمن والعراق من الخدمة على الإنترنت، وظهر بدلا منها لافتة تؤكد مصادرتها من قبل ما تسمى وزارة العدل الأميركية.

وأعلنت كل من قناة الفرات، قناة آسيا، قناة النعيم، قناة العالم، قناة برس تي في، قناة المسار الأولى، قناة المسيرة، قناة الكوثر، قناة فلسطين اليوم، قناة اللؤلؤة، قناة الهدهد، قناة آفاق، قناة كربلاء، وكالة صابرين نيوز، منصة كاف، وكالة المعلومة، قناة النبأ، قناة الأنوار، قناة الأشراق نبأ إغلاقها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأغلقت القضاء الأمريكي مواقع كتائب حزب الله الثلاثة والفرات نيوز التابعة لتيار الحكمة، وموقع قناة النعيم الفضائية التابعة للمرجع اليعقوبي، والقنوات التي أغلقت بموجب قانون “سيزر” ضد أعداء الولايات المتحدة، بحسب ما جاء في البيان.

واستولت الحكومة الأمريكية على كل من مواقع قناة آسيا الفضائية التابعة للمؤتمر الوطني العراق، وقناة كربلاء التابعة للعتبة الحسينية، وقناة آفاق الفضائية التابعة لحزب الدعوة.

كما طال الحجب موقع قناة “هدهد” للأطفال.

ونددت قناة المسيرة بما اعتبرته “قرصنة أمريكية ومصادرة لحقوق النشر”، وقالت في بيان نشر على موقع “أنصار الله” إنها مستمرة في “التصدي للقرصنة الأمريكية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة”.

واعتبرت أن “هذا الحظر الأمريكي لموقع “المسيرة نت” ومواقع صديقة أخرى يكشف مجدداً زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الأخرى التي تروج أمريكا لها”.

وشمل الحظر أيضاً موقع قناة “اللؤلؤة” البحرينية المعارضة، وكتبت القناة على تويتر “الإدارة الأمريكية تستولي بطريقة غير قانونية على موقع قناة اللؤلؤة الفضائية وعدد من المواقع الإلكترونية التابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية”.