أخبار عاجلة
الرئيسية » مقالات و دراسات » كاتب وباحث سياسي يمني لـ”إسلام تايمز”: بالمال النظام السعودي اشترى مواقف الأنظمة العربية في عدوانه على اليمن
كاتب وباحث سياسي يمني  لـ”إسلام تايمز”: بالمال النظام السعودي اشترى مواقف الأنظمة العربية في عدوانه على اليمن

كاتب وباحث سياسي يمني لـ”إسلام تايمز”: بالمال النظام السعودي اشترى مواقف الأنظمة العربية في عدوانه على اليمن

قال الكاتب والباحث السياسي اليمني، حميد عبد القادر عنتر، إن السعودية تمكنت عبر الأموال التي تدفعها للأنظمة العربية من شراء مواقف تلك الأنظمة في الحرب والعدوان المستمر منذ سنوات على الشعب اليمني.

وبين الباحث عبد القادر عنتر في حديث مفصل لموقع “إسلام تايمز”، أن “العدوان على اليمن بلا أفق ويشارك في هذه الحرب التي تدار من واشنطن 17 دولة عربية و68 دولة أوروبية ومن خلفهم الشيطان الأكبر والكيان الصهيوني”.

وكشف عن قيام سلاح الجو التابع للتحالف الدولي العالمي مليون طلعة جوية خلال ست سنوات من هذه الحرب، مشيراً إلى أن “كبرى شركات المصنعة للسلاح في امريكاء وبريطانيا وفي كل دول العالم تم تجريبه في اليمن”.

وأكد الباحث اليمني عن “استخدم سلاح محرم دولياً وفتاك ومدمر في العدوان على اليمن صب فوق مدنيين وبنيه تحتيه وهدم منازل على ساكنيها”.

وفيما يتعلق بعود السفير الإيراني إلى صنعاء أواخر الشهر الماضي، اعتبر إن وجود السفير الإيراني في صنعاء هو “كسر للحصار الدبلوماسي وعودة السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي هذا ما سوف نسمع عنه قريب”.

وإلى نص المقابلة

السؤال الأول: ما هو الوضع الحالي لتحالف العدوان، وخاصة السعودية، في مواجهة قوات أنصار الله وقوات الجيش اليمني؟
الجواب: الحرب على اليمن بلا افق، وشن العدوان على اليمن من واشنطن، وهناك ١۷دوله عربيه و٦٨دوله اوربيه ومن خلفهم الشيطان الاكبر والكيان الصهيوني، وقد نفذ سلاح الجو التابع للتحالف الدولي العالمي مليون طلعة جويه خلال ست سنوات، بينما قامت كبرى شركات المصنعة للسلاح في امريكاء وبريطانيا وفي كل دول العالم تم تجريبه في اليمن.
واستخدم سلاح محرم دوليا وفتاك ومدمر في العدوان على اليمن صب فوق مدنيين وبنيه تحتيه وهدم منازل على ساكنيها، والسلاح المستخدم، قنابل فسفوريه، وقنابل عنقويه، قنابل نابلم قنابل فراغيه، اسلحه جرثوميه، اسلحه بيلوجيه، اسلحه كيمائية، الغازات المستخدم في اليمن، غاز الأعصاب، غاز الخردل، الجيوش المشاركه من كل الدول المشاركه في العدوان، بالإضافة إلى داعش، والقاعدة، وبلاك وتر، وكل الارهبيين والمجرمين والمنحطين من مختلف دول العالم شارك في العدوان.
وفاتورة الحرب تكفل بدفعها، الخزينه السعوديه، الخزينه الاماراتيه، اضافة الى بعض دويلات الخليج المشاركه بالعدوان على اليمن، وشن على اليمن، حرب عسكرية، وحرب اقتصادية، وحرب إعلاميه، وحرب نفسيه، والمال السعودي اشترى مواقف كل الانظمة العربية، والجامعة العربية، والأزهر، ومجلس الأمن، والمنظمات وكل وسائل الاعلام، وكتاب صحف مواقع التواصل فيس تويتر تم شراهن بمال مدنس من اجل غض الطرف عن الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها تحالف العدوان بحق مدنيين نساء اطفال شيوخ.
وفرض حصار مطبق براً وبحراً وجواً، في ضل صمت مخزي اممي ودولي مطبق من العالم والمجتمع الدولي والامم المتحدة، كل هذا العدوان العالمي من اجل اعادة الفار هادي السلطه وقد انتهت ولايته وشرعيته من قبل ان يتم شن العدوان العالمي على اليمن، وبالمقابل لم يستطيع العدوان العالمي تحقيق اهدافه واعادة الفار هادي السلطه، انما تم تدمير البنيه التحتيه واستهداف مدنيين وعدم دفع رواتب موظفي الدوله وهدم منازل على ساكنيها كل هذا موثق من قبل المنظمات الدوليه لن تسقط بالتقادم سيتم ملاحقه امراء الحرب امام المحاكم الدولية.

هل ان الاوان لشعوب واحرار العالم خصوصا دول محور المقاومه مع كل ابناء الجاليات في امريكاء واورباء واسياء للانتفاضه ضد التحالف الدولي العالمي والضغط على الامم المتحدة ومجلس الامن باصدار قرار ملزم بوقف العدوان وتحريك ملفات جرائم امراء الحرب الى محكمة الجنايات الدوليه لمحاكمتهم مجرمين حرب بعد ست سنوات عدوان عالمي تجلى الحقيقه للعالم ان العدوان على اليمن انتهاك للاعراف والمواثيق الدوليه هل ان الاوان لخروج الشعوب من هذا الصمت المخزي والانتفاضه على دول العدوان، أقدم حضارة في الكوكب يمن الحضاره والتاريخ تتعرض لعدوان غاشم بربري صليبي صهيوني في ضل صمت مخزي من كل الشعوب والمجتمع الدولي والعالم.
نقول بالفم المليان لا يستطيع التحالف الدولي العالمي تركيع الشعب اليمني لانه صاحب حضارة وصاحب عزه وكرامه لايقبل بالضيم والانبطاح، نحن مع السلام لا الاستسلام شعارنا ننتصر او نستشهد ثورة اليمن امتداد لكربلاء المقدسه، والدم سينتصر على السيف.

السؤال الثاني: الیوم اهالی سقطری رددوا شعارات مناهضة للتواجد الإماراتي والإسرائيلي في سقطرى ومعبرة عن وحدة الصف الجنوبي ضد التطبيع كما قاموا باحراق العلم الإسرائيلي، برأیک لماذا الامارات ینظر الی سقطری بالعیون الجشعة؟ و لماذا الضباط الصهیونیه یتواجدون فی سقطری؟

الجواب: هذا جزء من المخطط الدولي لتحالف دول العدوان هو السيطرة على الجزر والسواحل ومنها جزيرة سقطره عين قوى العدوان عليها خصوصا الامارات والكيان الصهيوني والان تجلى للعالم اجمع حقيية الصراع الدائرليس من اجل اعادة شرعية الفار هادي انما الهدف هو السيطره على الجزر والسواحل واتخذ قوى العدوان مرتزقه حكومة الفنادق  مطيه من اجل شرعنة الاحتلال.

السؤال الثالث: ما هو رأیکم عن السجون الاماراتیة فی الجنوب و  حبس النشطاء الجنوبيين المعتقلين في سجون الإمارات؟
الجواب: في المناطق التي تحت سيطرة ميلشيات دول الاحتلال السعودي والاماراتي يتم ممارسة انتهاكات وقمع وسجون سرية للنشطاء والكتاب والمفكرين والاحرار الذي هم خط مقاوم ضد التواجد لميلشيات دول الاحتلال السعودي والاماراتي والمتحكم بالقرار في الجنوب التي تحت سيطرة ميلشات دول الاحتلال هم الاماراتي والسعودي وهناك قمع وتصفيات للنشطاء المعارضين لميلشيات دول الاحتلال.

السؤال الرابع: بعض یقولون اختلاف الامارات و السعودیه فی الجنوب هو بسبب وجود المصادر النفطیه؟ هل انت توافق؟

الجواب: كل دوله من هذه الدول المحتله لها اجنده سياسيه ومطامع في اليمن الامارات عينه على العاصمه الاقتصاديه عدن والسعوديه عينها على حضرموت وكل هذا الصراع هو من اجل السيطره على الثروات والحقول النفطيه.

السؤال الخامس: کیف تقیم وجود السفیر الإیراني في الصنعاء هلا هو بمثابه هزیمه الحصار وأیضاً شاهدنا في هذه الأیام له لقاءت متعدده مع مسؤولي الیمنین؟
الجواب: السفير الإيراني وجوده في صنعاء هو كسر للحصار الدبلوماسي وعودة السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي هذا ما سوف نسمع عنه قريب بعد مولد الرسول الاعظم الذي خرج ملايين الشعب للاحتفال في مراسم مولد الرسول الاعظم هذا اوصل رساله للعالم ان هذه الملايين هم الشرعيه والشعب هو مالك السلطه ومصدرها وايضا اوصل رساله للعالم بصمود وثبات الشعب اليمني امام العدوان العالمي بقيادة قوى الاستكبار اليمن سينتصر وينكسر العدوان لان ثورة اليمن امتداد لثورة كربلاء المقدسه الدم سينتصر على السيف.