أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » مرشح الرئاسة الأمريكية: نظام_بني_سعود لا يحترم حقوق الإنسان وكرامته
مرشح الرئاسة الأمريكية: نظام_بني_سعود لا يحترم حقوق الإنسان وكرامته

مرشح الرئاسة الأمريكية: نظام_بني_سعود لا يحترم حقوق الإنسان وكرامته

اتهم مرشح الرئاسة الأمريكي، جو بايدن، النظام السعودي، بعدم احترام حقوق الإنسان وكرامته، داعيًا إلى إنهاء دعم واشنطن العسكري للحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

ووفقًا لواشنطن بوست، قال المتحدث باسم بايدن، الذي عمل نائبًا للرئيس السابق باراك أوباما، قوله إن الوقت قد حان لوقف الدعم الأميركي للحرب السعودية في اليمن، وإلغاء “الشيك على بياض” الذي منحته إدارة الرئيس ترامب للرياض، في إشارة إلى الدعم المطلق الذي حظي به النظام السعودي من واشنطن.

وأضاف أن: إنهاء دعم الحرب السعودية في اليمن يشكل جزءًا من برنامج حملته للانتخابات الرئاسية المقررة في 2020، داعيًا الكونغرس إلى إبطال مفعول الفيتو الذي اتخذه ترامب لتجاوز قرار المشرعين بوقف الدعم الأميركي لحرب السعودية في اليمن.

وكان الكونغرس قد صوت لصالح وقف دعم واشنطن لهذه الحرب، لكن الرئيس دونالد ترامب استخدم حق الفيتو ليتمكن من مواصلة مساندة حلفائه في الرياض.

وكان بايدن، قد قال في وقت سابق في مقابله مع “سي بي إس” بأن شكوكه توحي له بأن: هناك القليل من الإحساس بسيادة القانون واحترام كرامة الإنسان في السعودية”.

وتفيد أنباء أن الكونغرس الأمريكي، سيصوت، اليوم الخميس، على قرار يرمي إلى إبطال فيتو ترامب، بشأن وقف دعم واشنطن للسعودية في حرب اليمن.

اضف رد