أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » مركز حقوقي يطالب الأمم المتحدة بوقف انتهاكات #نظام_بني_سعود بحق الناشطين داخل وخارج #المملكة
مركز حقوقي يطالب الأمم المتحدة بوقف انتهاكات #نظام_بني_سعود بحق الناشطين داخل وخارج #المملكة

مركز حقوقي يطالب الأمم المتحدة بوقف انتهاكات #نظام_بني_سعود بحق الناشطين داخل وخارج #المملكة

أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، تهديد النظام السعودي حياة الناشط إياد البغدادي بعد أشهر من تورط الرياض في قتل الصحفي المعروف جمال خاشقجي.

وعبر المرصد، ومقره جنيف، في بيان له، الثلاثاء، عن قلقه إزاء تهديدات النظام السعودي لـ الناشط الحقوقي “إياد البغدادي على خلفية ما يوجهه من انتقادات لسياسات الرياض، وخاصة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ودعا المرصد في البيان، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى اتخاذ موقف واضح بضرورة وقف انتهاكات النظام السعودي لحقوق الإنسان واستهدافها المباشر للمعارضين لسياساته، بحسب البيان.

كما طالب المركز المجتمع الدولي بالضغط على النظام السعودي لوقف تهديدها للناشطين والمعارضين له داخل وخارج المملكة، مشددًا على ضرورة وقف حملات الترهيب والتهديد التي تمارسها السلطات السعودية بحق الناشطين، معتبرًا ذلك يشكل مخالفات جسيمة للمواثيق الدولية التي تكفل الحق في التعبير والمعارضة السلمية.

وقال الكاتب والناشط الفلسطيني الأصل، إياد البغدادي، في وقت سابق من مساء الثلاثاء، إنه تلقى تهديدات من النظام السعودي، على خلفية نشاطه الحقوقي المعارض لانتهاكات النظام في المملكة، معبرًا عن قلقة على أسرته التي قال إنه لا يستطيع التواصل معها بشكل مباشر.

اضف رد