أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » نائبة بريطانية: وجه #ابن_سلمان الحقيقي يظهر في حربه على #اليمن
نائبة بريطانية: وجه #ابن_سلمان الحقيقي يظهر في حربه على #اليمن
النائبُة العمالية في البرلمان البريطاني إميلي ثورنبيري

نائبة بريطانية: وجه #ابن_سلمان الحقيقي يظهر في حربه على #اليمن

نبأ – هاجمَت النائبُة العمالية في البرلمان البريطاني إميلي ثورنبيري وليَّ العهدِ السعودي محمد بن سلمان، مشددةً على أنَّ “وجهه الحقيقيّ يظهر في الجرائمِ التي يرتكبُها تحالف العدوانِ بحقِّ الشعبِ اليمني”.

وتحدَّثت إميلين، في مقالة نشرتها صحيفة “ذا غارديان” بعنوان “بساط بريطانيا الأحمر لولي العهد السعودي وقح”، عن كيفيةِ تغطيةِ الجرائمِ في اليمن من خلال قضيةِ قتلِ الكاتب الصحافيِّ السعودي جمال خاشقجي، لافتة الانتباه إلى أنه “مع كلِّ ذلك سيتمُّ تبرئةَ ابن سلمان وأنَّ الأمورَ ستعود إلى ما كانت عليه عندما تهدأُ الضجة الإعلامية”.

وحملت ثورنبيري ابن سلمان مسؤولية ضحايا المأساة اليمنية، واصفة إياه بـ “مهندس التدخل السعودي في اليمن”.

وسخرت من الترحيب المبالغ فيه من قبل الحكومة البريطانية بابن سلمان “كأنه نيلسون مانديلا”، وعقبت بالقول: “هذا الرجل مسؤول عن حصار الموانئ اليمنية، ويمنع توفير الغذاء الأساس والدواء والوقود للمدنيين اليمنيين، كما يخرق القانون الدولي باستخدام التجويع كسلاح للحرب، وفق الأدلة المتاحة كلها”.

واعتبرت سلوك المملكة المتحدة إزاء السعودية لا يتعلق إلا بـ “الربح القذر”، و”سعي الحكومة اليائس إلى سعد الثغرة في التجارة والنمو البريطاني بسبب رفض (رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا) ماي البقاء في اتحاد جمركي مع الاتحاد الأوروبي، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وتختم الكاتبة مقالها بالقول: “بريطانيا هي حاملة القلم الرسمية في مجلس الأمن في الأمور المتعلقة باليمن، وقد قدمت في تشرين الأول/ أكتوبر 2016 مسودة قرار يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في اليمن، للسماح بمساعدات إنسانية ومحادثات للتوصل إلى حل سياسي، لكن مساعدي محمد بن سلمان عارضوا مباشرة. وبعد 17 شهراً لم تقدم تلك المسودة إلى مجلس الأمن ليصوت عليها، ولذلك تستمر حربه الوحشية من دون أن يقوم أي شخص في حكومتنا بتحريك ساكن لإيقافه، بل على العكس يقومون اليوم بتكريم ولي العهد، لكن الملايين منا يقولون: ليس باسمي”.

اضف رد