أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العراق » نبض السوشيال …العراقيون يتوعدون بني سعود: ’سنردها بدياركم’..
نبض السوشيال …العراقيون يتوعدون بني سعود: ’سنردها بدياركم’..

نبض السوشيال …العراقيون يتوعدون بني سعود: ’سنردها بدياركم’..

تصدر وسم “#سنردها_بدياركم” قائمة الهاشتاغات الاكثر تداولا على منصة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في العراق، بعد اكتشاف أن أحد الانتحاريين في التفجير الارهابي المزدوج الذي استهدف العاصمة بغداد يحمل الجنسية السعودية.

أكد المستشار في قيادة عمليات بغداد للحشد الشعبي عباس الزيدي، لقناة العالم، ان العملية الانتحارية المزدوجة التي حدثت أمس الخميس وبموجب التسريبات الواردة أفادت أن أحد الانتحاريين يحمل الجنسية السعودية، قد دخل عن طريق منفذ عرعر، وبصفة سائق شاحنة، وما إن تواجد في الداخل حتى تم نقله الى أحد الملاذات الآمنة للتنظيمات الارهابية المعروفة في بغداد “.

ولفت عباس الزيدي الى ان: “جماعات داعش الوهابية تتحرك بدعم من قوات الاحتلال الامريكي وتقوم بنقلها جوا وبرا، وتأمين الاتصالات، وتقديم كل وسائل الدعم اللوجستي لها”.

وأعلن تنظيم “داعش” الارهابي مسؤوليته عن الهجوم الارهابي لذي ضرب العاصمة بغداد، وقال بيان نشرته “داعش” عبر وسائل إعلام تابعة لها، إن أحد عناصرها، المدعو أبو يوسف الأنصاري، فجر حزاما ناسفا كان يرتديه في ساحة الطيران، بينما تم تنفيذ تفجير ثان بطريقة ذاتها على يد عنصر آخر يدعى محمد عارف المهاجر، بعد تجمع لأشخاص احتشدوا قرب الموقع بعد التفجير الأول. وخلف الهجوم الانتحاري المزدوج بحسب السلطات العراقية 32 شهيدا و 110 جرحى .

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء في العراق مع الوسم “#سنردها_بدياركم” محملين السعودية الهجوم الارهابي باعتبارها هي من صنعت تنظيم “داعش” الارهابي وغيرها من الجماعات الارهابية وذلك بهدف زعزعة الامن والاستقرار تنفيذا للاجندة والمشاريع (الصهيو – امريكية) في المنطقة، مؤكدين ان الايام حبلى بالاحداث وسيأتي الرد عاجلا ام آجلا وفاءا لدماء الشهداء والجرحى.

وقالت “فاطمة زهراء” في تغريدة على حسابها الخاص “السعودية البقرة الحلوب لامريكا والصهاينة سيأتي اليوم الذي نقطع فيه رأسها! ولن يكون هناك مخرج للصهاينة إلا الهروب!!! #الارهاب_صنع_في_الرياض #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

وأكد “ابو مهدي” في تغريدة له “ولنا يوم سنقتص منكم حق كل برئ ارقتم دمه وحق كل طفلٍ سلبتم اهله قبل ان نرسلكم الى ربنا وربكم وهناك القصاص الاقسى لكم يا ال سعود .. #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

وكتب “الخال رامز” في تغريدة له “انفتح منفذ عرعر فعادت المفخخات #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

ورأى “الخال رامز” في تغريدة ثانية لم يتم اي تفجيير أثناء التظاهرات رغم أن الدولة وأجهزتها أصبحت مشلولة تماما .. التشرينيون والإرهاااب لهم هدف واحد و هو تدمير العراق. #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

بدورها قالت “ريحانة المصطفى” في تغريدة “لكل من ينسى الدور الارهابي للسعودية في العراق فقط اخرجوا له صور الآلاف من الانتحاريين السعوديين الذين فجروا انفسهم في العراق وصور لوحات ارقام سياراتهم التي ارسلوا بها مجرميهم في زمن د١عش! #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

واحدث تفجيرا بغداد الداميان موقفا موحدا داخليا وعالميا ضد الارهاب. وان كانت التحليلات حول التوقيت والاهداف حملت اكثر من رسالة بشأن من المستفيد من هكذا اعمال ارهابية.

داخلياً اكد الرئيس العراقي برهم صالح، ان الانفجارين يؤكدا سعي الجماعات الظلامية لاستهداف الاستحقاقات الوطنية الكبيرة.

اما رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية فالح الفياض فلفت الى ان هذا المشهد أعاد الى الذاكرة سنوات إيغال العصابات الإرهابية في دماء أبناء الشعب. وشدد على ثقته بقدرة الاجهزة الامنية والحشد الشعبي على حماية المدنيين واجهاض مخططات الأعداء.

الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي شدد على ان الاسترخاء الامني والانشغال السياسي للحكومة هما سبب التفجيران الارهابيان.

اقليمياً نددت السفارة الإيرانية في العراق بالتفجير الارهابي المزدوج في بغداد. ورأى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف فيه محاولة لاستدراج رئيس اميركي آخر الى الفخ الاسرائيلي وانفاق اموال واشنطن من أجل مواجهة إيران.

حركة انصار الله اليمنية شددت على ان من حق الشعب العراقي استعادة أمنه واستقراره وإخراج قوات الاحتلال الاميركي. من جانبها ادانت تركيا الاعتداء الارهابي، وعبرت عن وقوفها الى جانب الشعب العراقي.

بعثة الامم المتحدة في العراق قالت ان هذا الهجوم لن يضعف مسيرة العراق نحو الاستقرار والازدهار. بابا الفاتيكان فرنسيس اعلن ادانته لتفجيري بغداد. واعتبر ان هذا الاعتداء بالعمل الوحشي والعبثي.

ونشر حساب “رماد الصحراء” تغريدة جاء فيها “رسالة صاخبة في قلب بغداد بماذا أغضب الكاظمي محمدَ إبن سلمان كي يرسل إليه هذه الرسالة الصاخبة؟ #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

وقال حساب “العسكري#HST” في تغريدة “سيدفع مشايخهم ثمن قرارهم هذا #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

وأضاف “العسكري#HST” في تغريدة ثانية “امريكا الخبيثة بعد احداث ١١ ايلول المفتعلة جيشت جيوشها في الشرق الاوسط لتتنتقم كذبا من منبع الارهـ.اب الوهابي السعودي الذي مازال يضرب العراق الذي كأني بحاله يقول: لا بد ان يتأدبوا #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

وكتب “مختار” في تغريدة “الثالوث الامريكي الصهيو سعودي واذنابهم هم المسؤلين عن التفجيرات الارهابيه في العراق #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

ورأت “مـيـرال” في تغريدة لها “التفجير ليس جديد على الشعب العراقي الجريح لكن عودته اليوم بعد سنوات مؤشر خطير على الحكومة ايجاد مراكز الضعف والخلل . #هدايا_التغير_الامريكي #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

وقال “ابو حسن الحريشاوي” مغردا “ان ما يربطنا بالسعودية هو عمق جِراحنا ودمِنا الذي سفك على يد احزمتهم وسياراتهم المفخخة. #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..

ونختم الهاشتاغ مع تغريدة الاخ “محمد الناصر” التي قال فيها “بعد تبني العملية الانتحارية من قبل تنظيم داعش المدعوم “سعودياً” على مجلس البرلمان ان يطالب سريعاً بأعدام الدواعش في سجن الحوت .أن دماء العراقيين ليست رخيصة #سنردها_بدياركم وستشاهدون ماذا سيحصل . #سنردها_بدياركم”.

العراقيون يتوعدون آل سعود: ’سنردها بدياركم’..