أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » نبض السوشيال.. اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما النظام السعودي يتجرع السم
نبض السوشيال.. اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما النظام السعودي يتجرع السم

نبض السوشيال.. اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما النظام السعودي يتجرع السم

تصدر وسم (#مأرب_تتحرر) قائمة الهاشتاغات الاكثر تداولا على منصة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في اليمن مع تسطير قوات الجيش واللجان الشعبية أروع البطولات والانتصارات على أبواب مدينة مأرب.

تقدم كبير ونوعي حققته قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء، وآخر معاقل لمرتزقة العدوان في شمالي البلد وقالت مصادر اعلامية ان القوات المشتركة تمكنت من التقدم غرب وشمال مدينة مأرب بعد تحرير منطقة الزور وصولا للجزء الغربي من سد مأرب، مضيفة ان القوات تمكنت من احكام السيطرة على تلال جبلية تطل على خطوط امداد مرتزقة العدوان السعودي لجبهات عدة. واوضحت المصادر ان المعارك ادت الى سقوط مئات القتلى والجرحى من مرتزقة العدوان.

غارات طيران العدوان السعودي التي استهدفت مناطق متفرقة في محافظة مأرب، لم تتمكن من ايقاف تقدم القوات المشتركة. وبحسب مصادر محلية فان قوى العدوان السعودي جلبت مئات المرتزقة من الجماعات الارهابية وعلى رأسها القاعدة في الفترة الاخيرة، وتم الزج بهم في هذه المعركة، لكنهم عادوا اشلاءا، لدرجة ان مستشفيات مأرب بهم امتلأت، ما دفع قياداتهم لتحويلهم الى مستشفيات محافظة شبوة.

خلال الايام القليلة الماضية تمكنت القوات المشتركة من السيطرة بشكل كامل على منافذ مدينة مأرب من كل الاتجاهات، وحررت المعسكرات التابعة للمرتزقة وهو ما يعتبر انجازا عسكريا استراتيجيا في هذه المعركة.

تحرير محافظة مأرب من شأنه قلب موازين المعركة في اليمن بشكل كامل، حيث تعتبر هي اهم مركز لقوى العدوان السعودي وخزان بشري كبير لمرتزقته لاسيما الجماعات الارهابية. اضافة الى ان تحريرها سيمهد الطريق نحو تحرير المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن ما سيشكل ضربة عسكرية قاضية لقوى العدوان السعودي والمرتزقة.

وبالاضافة الى الانتصارات اليمنية المتلاحقة ميدانيا حققت حركة “انصار الله” انتصار سياسيا تمثل بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية رفع اسمها من قائمة التنظيمات الإرهابية، وقالت الوزارة :”ألغت وزارة الخارجية الأمريكية، 16 فبراير، إدراج حركة أنصار الله في قوائم العقوبات، ونتيجة لذلك لم تعد أنصار الله محظورة بموجب قواعد فرض العقوبات المتعلقة بالإرهاب العالمي، وقواعد العقوبات ضد المنظمات الإرهابية. أو قرار رئيس الجمهورية رقم 13224 بالتوافق مع التعديلات”.

وقالت وزارة الخزانة إنه من الآن فصاعدًا، يتعين على الأفراد والكيانات القانونية الأمريكية عدم الحصول على إذن من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية للدخول في معاملات أو إجراء أعمال تجارية مع حركة أنصار الله، ما لم يكن هناك أشخاص أو أنشطة أخرى خاضعة للعقوبات.

كذلك تفشلت السعودية مجددا في توفير غطاء دولي لتبرير عدوانها على اليمن، حيث كثفت السعودية، تحركاتها الدبلوماسية على الصعيد الدولي في محاولة لتوفير غطاء دولي لعدوانها المستمر على اليمن منذ نحو 6 سنوات.

والتقى السفير السعودي بروسيا بمعية سفير هادي بمبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوغدنوف.

واكتفى بوغدنوف خلال اللقاء بالتأكيد على دعم بلاده للأمن والاستقرار في اليمن واحلال السلام برعاية اممية، وفق وسائل اعلام هادي، في دعوة غير مباشرة للسعودية بالانخراط في مفاوضات السلام وأن موسكو ليس بيدها شيء..

وكان السفيران، وفق وكالة سبأ التابعة لهادي والتي تبث من الرياض، شكا للمبعوث الروسي ما وصفه بالهجمات “الحوثية” على السعودية في محاولة ولو انتزاع تعاطف روسي او ادانة على الأقل.

وتزامن اللقاء في روسيا بتحرك مماثل في الولايات المتحدة، لكن الأخيرة اكتفت بتسريب دعوة وفق ما نقلته وكالة رويترز، على لسان مصدر في الخارجية الأمريكي يدعو انصار الله لوقف الهجوم على مأرب والذهاب إلى المفاوضات مع ادارك واشنطن بانها لا تملك تأثير في اليمن وأن دعوتها هذه في الغالب تدفع صنعاء اكثر للرد عمليا عليه.

هذه التحركات كانت قد سبقتها السعودية بإيفاد وزير الخارجية القطري إلى ايران في خطوة وصفت بانها محاولة للبحث عن مخرج للمأزق السعودي الذي اتسع مع تكثيفها الغارات على مارب والجوف ورد صنعاء الذي تمثل بهجمات جوية طالت اهم القواعد والمنشات العسكرية والمدنية التي حولتها السعودية إلى قواعد متقدمة وابرزها مطار ابها وقاعدة الملك خالد في خميس مشيط وصولا إلى مطار جدة.

كتب “مراد جازع” في تغريدة على حسابها الخاص “دماء الشهداء ستجرف عروش الظالمين وفلول مرتزقتهم في #مارب #مارب_تتحرر”.

اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما السعودية تتجرع السم

وقال “ابو زيدالمطري” في تغريدة له “مارب تتحرر حتى نوجد النفط والغاز من مارب الشعب في حصار وحرب امريكيه سعوديه فاشله #مأرب_تتحرر #مارب_مطلب_شعبي”.

اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما السعودية تتجرع السم

بدوره “محمد عباس” قال “مأرب بعون الله ستتحرر من رجس المحتل و رجس الإخوان المضللين الذين افتروا الكذب و جندوا أبناء مأرب عن طريق الإشاعات و الادعاءات الكاذبة”.

اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما السعودية تتجرع السم

وأكد “Jabr Alkhwlani” في تغريدة له “مارب ستحررها أيادي وسواعد ابنائها ورجالها . #عزيز_يايمن #سيد_المقاومة_والناس #مأرب_تتحرر #هو_الله”.

اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما السعودية تتجرع السم

وكتب “ابو يحيى الزايدي” “الزور تم تحريرها والقضاء على المرتزقة منها منهم من تم قتله ومنهم من تم أسره ومنهم من فرو الآن في ما بعد الطلعه الحمراء #مأرب_تتحرر #مارب #مأرب_ترفع_الصرخه”.

اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما السعودية تتجرع السم

وأكد “إسماعيل الخاشب بديل” في تغريدة له أن “انتصارات الجيش واللجان في جبهة #مأرب وفي غيرها من الجبهات هو إنتصار للمظلومية وانتصار للقيم والاخلاق وانتصار للحرية وانتصار للإستقلال وانتصار للشرف وانتصار للكرامة وانتصار لثورة المستضعفين 21سبتمبر2014المباركة #مأرب_تتحرر”.

اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما السعودية تتجرع السم

وقال “إسماعيل الخاشب” في تغريدة ثانية “كسر قبضة #أمريكا في #مأرب اصابها بأرتجاج ..وبتحريرها وإحكام السيطرة عليها حتما يعني #هزيمة_امريكا_في_اليمن وفشل مشاريعها السياسية والاقتصادية واطماعها المتوخاه من المحافظة النفطية الغازية والمعادن النفيسة في ظاهر وباطن ألأرض..واهمها؛ ●خسارتهم الثروة”.

اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما السعودية تتجرع السم

وكتب “إبن البخيتي” في تغريدة له “#مأرب_الآن إحتدام أعنف الموجهات في معظم جبهات مأرب والمجاهدين يسطرون الأن أروع الملاحم البطولية…. نسأل الله أن يكون في عونهم وأن يثبت أقدامهم وينصرهم نصر عزيز مقتدر…. أعينوهم بالتسبيح والدعاء يامؤمنين وكتب الله أجر الجميع #مأرب_تتحرر”.

اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما السعودية تتجرع السم

وكتب “ابويسن” في تغريدة “وكأن مارب ولاية من ولايتهم كي تبدي امريكا قلقها والجزع مارب يمانية على رغم انفهم وستبقى رمزآللحضارة والقلاع وقريب تتخلص من طغيانهم وتعودحرة طاهرة وبلاقناع #مارب_تتحرر”.

اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما السعودية تتجرع السم

ونختم الهاشتاغ مع تغريدة “‏‏‏Abbas Al -Bakri” التي قال فيها “مأرب تتحرر بأيادِ وسواعد ابنائها ورجالها الاوفياء وستحرر كل اليمن من دنس الغازي المحتل والمرتزقة …! – #مارب_تعود_لحضن_اليمن #مأرب_تتحرر”.

اليمنيون يسطرون الانتصارات.. فيما السعودية تتجرع السم