أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » نبض السوشيال … #توازن_الردع_الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم
نبض السوشيال … #توازن_الردع_الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم

نبض السوشيال … #توازن_الردع_الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم

لاقت العملية العسكرية الجديدة للقوات اليمنية المشتركة ” عملية توازن الردع الخامسة”، -التي استهدفت العاصمة السعودية الرياض ومناطق اخرى في المملكة- تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتاعي في السعودية واليمن وبقية الدول العربية، وتصدرت عدة أوسمة ترند بعض هذه الدول، ومن هذه الاسمة كانت #الرياض_الان #الرياض #صوت_الانفجار.

وأكد نشطاء مواقع التواصل لا سيما “تويتر” على ان العملية مكانت كبيرة حتى قبل اعلان الرياض او صنعاء اي معلومات عن العملية، وذلك بسبب حجم الانفجارات والدد الكبير من المسيرات التي اجتاحت سماء العاصمة الرياض.

فيما انتشرت عدة مقاطع فيديو للحظة اعتراض الدفاعات السعودية لبعض هذه المسيرات، واخرى لسقوط بعض هذه المسيرات واصابتها لبعض الاهداف، وكذلك النيران التي نتجت عن الاستهدافات.

وأعلن ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، عن تنفيذ “عملية توازن الردع الخامسة” استهدفت العمق السعودي بصاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة.

وقال متحدث القوات المسلحة في بيان: رداً على تصعيدِ تحالفِ العُدوانِ المستمرِ والمتصاعدِ وحصارهِ المتواصلِ على شعبنِا العزيزِ نفذ سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي، “عملية توازن الردع الخامسة

وأوضح أن العملية نفذت بصاروخ باليستي نوع “ذو الفقار” و15 طائرة مسيرة منها 9 طائراتٍ نوع “صماد 3” واستهدفت مواقع حساسة في عاصمة العدو الرياض.

وبين أن 6 طائرات مسيرة نوع قاصف 2k استهدفت مواقعَ عسكرية في مناطقِ أبها وخميس مشيط، مؤكدا أن الإصابة دقيقة بفضل الله

وأشار إلى أن عملية توازن الردع الخامسة استمرت من مساءِ أمسِ السبت وحتى صباحِ اليوم.

وأكد متحدث القوات المسلحة أن عملياتنا مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا، مجددا تنبيه سكان تلك المناطق الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية أو التي قد تستخدم لأغراض عسكرية.

فيما أقرت الرياض بتصديها لبعض هذه الاهداف فقط، حيث اعلن التحالف بقيادة السعودية، اعتراض صاروخ باليستي تم اطلاقه من اليمن باتجاه العاصمة الرياض، وكذلك تدمير 5 طائرات مفخخة بدون طيار باتجاه الأراضي السعودية.

فهد السبيعي

“تحالف الفشل العربي بقيادة الطرطور #مبس اعترف على لسان المتحدث الرسمي بانهم تصدوا لـ 6 طائرات مسيرة و صاروخ باليستي فماذا حدث لبقية الـ15 طائرة المسيرة؟”.

توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم

النشطاء المغردون اليمنيون عبروا عن فرحتهم بالعملية، التي جاءت كرد مشروع على العدوان السعودي المستمر على اليمن والشعب اليمني منذ قرابة الست سنوات. كما قرأ البعض في العملية رسالة قوية للسعودية مفادها، اما ايقاف العدوان والحصار، واما مضاعفة العمليات التيستستهدف اهدافا حساسة في المملكة.

فقد عبر الناشط حمزه طه الخزان عن فرحته بالرّد اليمني، مشددا على القوات اليمنية استمرار مثل هذه العمليات، فكتب: الان مرةً أخرى انفجارات عنيفة تهز العاصمة السعودية #الرياض. يا قووووة الله يحرقوووووا”.

توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم

فيما اعتبر البعض الاخر مثل الناشطة المهندسة ريم البغدادي، ان الرسالة اليمنية للسعودية تتمحور حول معركة مأرب التي تحرز فيها القوات اليمنية تقدما كبيرا على جبهاتها، واعتبرت ان الرسالة هي ألا تحاول الرياض الدخول في المعركة الى جانب مرتزقتها، فكتبت: “أنصار الله يشنون الهجوم الاوسع برا وجوا وما النصر الا صبر ساعة

القوم وصلوا إلى جبل البلق القبلي وجبل البلق الأوسط وسد مارب ويتجهون إلى منطقة المنين أسفل السد وهي لمدينة مارب وفيها حاضنة شعبية للأنصار وكذلك نحو منطقة الجفينة وحمة المصارية الملاصقة للمدينة”.

توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم

هذا التحليل والرأي شاركها فيه الناشط mansoor ateav، الذي اعتبر ان العملية مرتبطة بمعركة مأرب، وانها تهدف إلى منع الرياض من استهداف مأرب في حال تم اعلان تحريرها قريبا، فقال: “هذا التوقيت لقصف العمق السعودي #الرياض يأتي رسالة مفادها أن الجيش واللجان الشعبية ماضون لتحرير مأرب في الساعات القادمة وأن على السعودي أن يدرك أنه في حال قام باستهداف مدينة مأرب المحررة فإن الرياض لن تسلم من وابل بالستي من هذه الرسالة التي زلزلت وهزت عاصمته”.

توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم

الناشطة أمةالملك الخاشب سخرت من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد خروجه من المستشفى اثر عملية جراحية، واعتبرت ان العملية جاءت لـ”تفجر” المرارة لابن سلمان، بعد استئصاله للزائدة. فقالت: ” لا تفهموا الصواريخ الباليستية التي وصلت #الرياض غلط

هي فقط وصلت تسلم على #ابن_سلمان بعد عملية الزايدة

وجاية تفقع له المرارة بعد الزايدة

وبس كي نقلهم لا تتدخلوا من #مأرب من قريب أو من بعيد فمأرب يمنية وستبقى يمنية

وخالص دعواتنا لأبطالنا في جبهة #مآرب”

توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم

احب حساب فتى صعده الثائر بعد تأكيده على انها العملية الاولى التي تستمر لعدة ساعات متواصلة من الاستهداف، اعتبر انها رسالة تفيد بأن عدم اذعان الرياض ووقف عدوانها على اليمن يعني انها تكتب نهايتها بيديها. فقال: “توازن الردع الخامسة .. لكنها رسالة الرعب الأولى التي تستمر من الليل حتى الفجر هجوم وقصف جوي متواصل ومستمر دون توقف او انقطاع .. اذا لم تذعن السعودية للسلام فهي تكتب نهايتها بنفسها .. ومفاجآت القادمات أعظم ..“.

توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم

فيما اعتبر الناشط Salah Ali Salah أن لعملية تضع الرياض امام خيارين، اما التفاوض مع انصار الله مباشرة، واما تغيير نهجها واستراتيجيتها السياسية والعسكرية في اليمن. فكتب: “بحسب تصريحات #صنعاء تم استهداف #الرياض بصاروخ باليستي وطائرات مسيرة، الدفاع المدني السعودي قال ان شظايا سقطت فوق الاحياء السكنية… استمرار إستهداف #السعودية يجعل السعودية أمام خيارين، الدخول في مفاوضات مباشرة مع #الحوثيين أو تغيير استراتيجتها السياسية والعسكرية في #اليمن بشكل كامل”.

توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم

فيما نشر احد النشطاء فيديو قال انه يصور محاولات اخماد النيران التي اشتعلت في احد المنازل السكنية، نتيجة سقوط صاروخ باتريوت سعودي فشل في اعتراض الاهداف الجوية، -ولم يتثنى لنا تأكيد صحة المنقول في التغريدة-.

نبراس الارض NBRAS AL2RD-

الرياض سقوط صاروخ باتريوت على احد المباني اثناء فشله في التصدي لمسيرة يمنية

فيما لاقت الاخبار العاجلة التي نقلت تصريحات العميد يحيى سريع، تفاعلا كبيرا، وانتشرت بشكل كبير على موقع توتير..

توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم
توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم