أخبار عاجلة
الرئيسية » آراء و تصریحات و تغریدات » نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل
نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنشطاء حول العالم مع وسم “#بن_سلمان_صهيوني”، حيث اكدوا أن التطبيع السعودي الصهيوني ليس وليد الساعة، وان ما كان يحاك سرا في الماضي ظهر إلى العلن في السنوات الأخيرة على حطام الحروب وعذابات الشعب الفلسطيني والشعب اليمني لأجل المصالح الشيطانية المشتركة لـ “نتنياهو” و “ابن سلمان”.

هناك الكثير من الصهاينة الذين لا ينتمون للديانة اليهودية يدعمون اقامة دولة لليهود في فلسطين المحتلة فالصهيونية ليست ديانةً، ففي تعريف الصهيونية، لا يوجد ذكر لدين أنصار هذا المعتقد، وبالتالي ليس من المستغرب أن يكون مسؤول مسلم صهيونيًا. ولا نجانب المنطق إذا قلنا إن جد وأب بن سلمان کصديقين مقربين للقادة الصهاينة، كانا صهيونيين أيضاً. لذا فإن الاستنتاج المنطقي هو أن بن سلمان من عائلة صهيونية.

وهذه الحقيقة واضحة تمامًا والتي تتمثل في علاقة محمد بن سلمان الوثيقة مع الصهاينة، ورؤيته الإيجابية تجاه الطابع الاحتلالي لـ “إسرائيل” وإقامة دولة يهودية في فلسطين، حيث يطلق عليها بن سلمان “أرض الأجداد (اليهود)”. وهذا يعني أن ولي العهد السعودي ليس لديه مشكلة في التطهير العرقي لحوالي 8000 فلسطيني في عام 1948؛ وهي العملية التي قتلت الآلاف ودمرت منازلهم لتشكيل الدولة الصهيونية لـ” الكيان الإسرائيلي”، حيث قام بن سلمان ولي العهد السعودي والحاکم الفعلي للسعودية، هو بنفسه بحبس عشرات الفلسطينيين، بمن فيهم نواب حماس، وبالتالي فقد خدم المصالح الإسرائيلية.

وفي اطار اثبات صهيونية بن سلمان أكد وزير في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت عن عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا في السعودية، ووصف الأمر بأنه “إنجاز رائع”. وردا على سؤال عن تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن أن نتنياهو زار السعودية يوم الأحد والتقى بولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأمريكي، قال وزير التعليم يوآف جالانت لراديو الجيش “حقيقة أن الاجتماع قد عقد وأن الحديث تم عنه علنا، حتى ولو بشكل شبه رسمي حتى الآن، هو أمر في غاية الأهمية”؛ وفقا لـ “رويترز”. وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قد ذكرت أن “نتنياهو التقى محمد بن سلمان في لقاء ثلاثي مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بعد أن استقل طائرة إلى مدينة “ناعوم” الساحلية، حيث أمضى هناك 3 ساعات ثم عاد.

ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من مكتب نتنياهو، ولا من المملكة العربية السعودية.

وكشف عادل شديد الخبير في الشؤون الاسرائيلية دوافع تسريب خبر”لقاء نتنياهو، بـ”إبن سلمان”في هذا التوقيت بالذات حيث قال لطالما ان وسائل الاعلام الاسرائيلية، وبالتحديد صحيفة يسرائيل هيوم، المقربة جدا والمحسوبة على بنيامين نتنياهو، والتي يملكها الملياردير الأمريكي شيلدون أديلسون، تعتبر احد اكبر داعمي الحركة الانتخابية لبنيامين نتنياهو في “اسرائيل”، وللرئيس الامريكي دونالد ترامب في الولايات المتحدة، حيث اراد نتنياهو تسريب الاجتماع ببن سلمان، عن طريق الصحيفة ليوصل مجموعة من الرسائل”.

واشار عادل شديد الى انه :”لم يعد من المهم جداً اليوم لإسرائيل في المنطقة، الاعلان الرسمي عن التطبيع، ما بين السعودية والكيان الاسرائيلي، فالمجتمع اليهودي، اصبح يعي تماماً، بان هنالك اتصالات مكثفة وقوية جدا ما بينهما، ولم يبق سوى الاعلان الرسمي بينهما، وان كان الاعلان الرسمي عن التطبيع، مهماً جدا لبنيامين نتنياهو، وللقضية الفلسطينية.

“حمیده سعیدی” “#بن_سلمان حتى يحتفظ بمنصبه ولا يطيحون به عليه أن يدفع المليارات لأمريكا ويقصف اليمن ويرسل الإرهابيين إلى العراق وسوريا ويثير الفتنة في لبنان ويسيطر على البحرين ويقطّع الخاشقجي والجبري وينفذ عمليات إرهابية بكل دول العالم. الأوامر أمريكية، التنفيذ و التمويل سعودي #بن_سلمان_صهيوني“.

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

“mahya yones” قالت في تغريدة لها معلقة على تسريب وسائل اعلام وتاكيد مسؤولين لدى الاحتلال القاء الذي جمع ابن سلمان مع نتياهو “أنجس الأوراق الصهيونية إلى العلن… #نتنياهو_يدنس_ارض_الحرمين #بن_سلمان_صهيوني”.

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

وأضافت “mahyayones” في تغريدة اخرى قائلة “رفضاً واستنکارا لزیارة رئیس الوزاء الإسرائیلي نتنیاهو للمملکة العربیة السعودية وتضامنا مع القضیة الفلسطینية المحقة #بن_سلمان_صهيوني”.

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

“mohamed algharyani” قال في تغريدة له “ليس غريب عن #بن_سلمان_صهيوني التطبيع مع #العدو_الصهيوني باعوا عرضهم وشرفهم من اجل اكذوبة السلام #التطبيع_خيانه”.

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

وكتب “عمر الحديثي” على صفحته الخاصة على تويتر “غاصبُ اُولى القبلتينِ ضيفُ بلادِ الحرمينِ الشريفين، فأينَ الشرفاءُ من اهلِ القبلتينِ واهلِ الحرمين؟..* *سَقطت آخرُ اوراقِ التوت…”* *#بن_سلمان_صهيوني”

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

وقالت “soha” في تغريدة لها “قطار التطبیع في السعودية… بلاد الحرمين طاهرة، لا تلوثوا بانجاس الصهاینة. #نتنياهو_يدنس_ارض_الحرمين #التطبيع_خيانة #بن_سلمان_صهيوني”.

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

ونشرت “hawraa” صورة لولي العهد السعودي ابن سلمان وعباءته ملفوفه بالعلم الاسرائيلي وكتب على الصورة الصهيوني العميل #بن_سلمان_صهيوني”.

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

وكذلك نشرت “Inaya Amin” صورة للمسجد الاقصى وعلقت عليها قائلة “سنحررها ونقتلع جذور الشجرة الملعونة لال سعود #بن_سلمان_صهيوني”.

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

واستهجن الشيخ عبد العظيم سلهب، رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، ما أعلنته وسائل إعلام الاحتلال، عن زيارة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس جهاز الشاباك السعودية، وعقدهما اجتماعا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سراً، منددا، بتطبيع الدول العربية مع الاحتلال الإسرائيلي، في سياق استمرار احتلاله واعتداءاته على المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة وكل الأراضي الفلسطينية.

وقال سلهب: “شراسة الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته تتضاعف في المسجد الأقصى المبارك، بفعل نواياه وأفعاله الميدانية الساعية لتهويد المدينة المقدسة بمظهرها الحضاري والديموغرافي”، مؤكدا أن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي لن يكتب له النجاح، وأن المقدسيين لن يتنازلوا عن ثوابتهم.

وكتبت “Batoul Khalil” في تغريدة على حسابها الخاص “بن سلمان ليس عربي.. هو صهيوني فقط صهيوني.. شاركها ان كنت مؤيد #بن_سلمان_صهيوني”.

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

وقالت “Douaa” في تغريدة لها “التطبيع السعودي الصهيوني ليس وليد الساعة.. فما كان يُحاك سرّا في الماضي ظهر إلى العلن في السنوات الأخيرة وبُنيَ على حطام الحروب وعذابات الشعب الفلسطيني لأجل المصالح الشيطانية المشتركة.. #بن_سلمان_صهيوني”.

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

وأضافت “Douaa” في تغريدة اخرى لها “لطالما كان #بن_سلمان_صهيوني انه إحدى الأدوات التي ينفذ من خلالها الصهاينة والأميريكيون مخططاتهم وأهدافهم..”.

نبض السوشيال.. وسم ’بن سلمان صهيوني’ يجتاح مواقع التواصل

يقول “مايك إيفانز” مؤسس “متحف أصدقاء صهيون” في وسط القدس، وهو مسيحي إنجيلي أمريكي، بعد سفره إلى عدد من الدول الخليجية: “إن زعماء(هذه الدول) مؤيدون لإسرائيل أكثر من كثير من اليهود”. يقصد إيفانز على وجه الخصوص ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ونظيره في الإمارات محمد بن زايد.

ويقول “يواو ليتفين” الكاتب والمصور الإسرائيلي الأمريكي في تقرير له: “كل أشكال الصهيونية تؤدي إلى نتيجة رجعية واحدة: التوسعية الجامحة واستمرار الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني من قبل المستوطنين”. لذلك، ليس مستبعداً أن نرى قريبًا السفارة الإسرائيلية في الرياض وکذلك السفارة السعودية في تل أبيب أو في القدس على الأرجح.