أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » نظام بني سعود يلجأ لشركة دعاية للترويج لقمم مكة
نظام بني سعود يلجأ لشركة دعاية للترويج لقمم مكة

نظام بني سعود يلجأ لشركة دعاية للترويج لقمم مكة

كشف موقع “ميديوم” الإخباري البريطاني، أن سلطات النظام السعودي استخدمت، عن طريق شركة عاملة في مجال الإعلان والتسويق، نُشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض الدعاية والترويج للقمتين العربية والخليجية قبل يوم من انعقادها في مكة المكرمة.

وأوضحت الصحيفة في مقال للصحفي البريطاني براين ويتاكر، أن شركة  “إن هايب”، ومقرها إمارة دبي، الناشطة في مجال الإعلان والتسويق، قد وجهت دعوات إلى بعض المُغردين في منطقة الشرق الأوسط، للمُشاركة بالتعاون مع قناة تلفزيونية سعودية مشهورة، بحملات ترويجية ودعائية للقمتين العربية والخليجية التي عقدت بمكة المكرمة مقابل أجر مدفوع.

وقال الكاتب “رأيت مقطع فيديو يروّج للقمّتين الطارئتين، الخليجية والعربية، على تويتر، فمن المُحتمل أن يكون قد دُفع لصاحب الحساب لينشر الفيديو في المُقابل”.

وأشار الكاتب إلى أن فيديوهات جاهزة عن القمتين الطارئتين الخليجية والعربية تم إعدادها وإرسالها إلى المغردين يوم 29 أيار/ مايو على تويتر وفيسبوك ، مشيرًا إلى أن مهمة المغردين تقتصر فقط على نشر الفيديوهات لأجل كسب المال.

وشكك الصحفي البريطاني، في طبيعة نشاط عمل شركة  “إن هايب”، مستبعدًا أن يكون عملها في مجال الإعلانات.

وبيّنَ أن عمل الشركة  ينطلق من فكرة قبول المُتلقي لرسالة توجهها إليه الشركة كنصيحة شخصية، من شخص يتابعه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن من الرسائل التي تُمررها الشركة على حساباتها على مواقع التواصل لجذب هذه الفئة، على شاكلة “ابدأ بمُكافأة نفسك مادّياً باستخدامك لمواقع التواصل مثلما يفعل الآلاف حالياً”.

وأضاف أن الشركة تسعى لجذب مؤثرين، لنشر محتوى جاهز أو لخلق محتوى بحسب طلب العميل.

اضف رد