أخبار عاجلة
الرئيسية » لجان الحراك الشعبي » مركز الحراك الإعلامي » ?الملخص الشهري لشهر يناير 2020م
?الملخص الشهري لشهر يناير 2020م

?الملخص الشهري لشهر يناير 2020م

? عدد الشهداء ( شهداء 0 )

• رحمة الله من قرأ سورة الفاتحة على أرواح شهداء القطيف ولا سيما شهداء المقاومة الإسلامية في القطيف.

—–
? عدد الأقتحامات ( 5 )

1- أقتحمت القوات السعودية الغاشمة منزل المعتقل زكريا محمد البناوي من أهالي بلدة العوامية بالقطيف بعد مضي 6 شهور من اعتقاله، الذي اعتقل من مكان عمله بتاريخ 2 يوليو 2019م.. إذ أنه اقتحمت القوات السعودية التابعة لرئاسة أمن الدولة منزل عائلته الكائن ببلدة العوامية بعدد من المركبات السرية المصفحة، تاريخ 2020/1/1.

2- أقتحمت القوات السعودية الغاشمة بلدة البحاري بالقطيف بالمدرعات الحربية والمصفحات عبر أقتحام واسع بالرصاص الحي والقذائف الصاروخية، لاعتقال الشاب المطارد محمد آل عمار من أهالي بلدة العوامية في مكان تواجده في بلدة البحاري تم إعتقاله بعد ما تعرض لاصابه بالغة جراء الرصاص الحي والقذائف الصاروخية، بتاريخ 2020/1/7.

3- أقتحمت القوات السعودية الغاشمة بلدة الجارودية وأم الحمام والملاحة بالعشرات من المدرعات الحربية بشكل استفزازي دون معرفه الأسباب الحقيقية لهذا الاقتحام الاستفزازي عصر الجمعة، بتاريخ 2020/1/10.

4- أقتحمت القوات السعودية الغاشمة منزل المعتقل هادي الفلفل من أهالي بلدة العوامية المعتقل بتاريخ 9 يناير بعد مضي 3 أيام من اعتقاله التعسفي من جسر الهالك فهد دون معرفه أسباب الاعتقال التعسفي والاقتحام لمنزل عائلته، بتاريخ 2020/1/12.

5- أقتحمت القوات السعودية الغاشمة بلدة أم الحمام وبالعشرات من المصفحات السرية على اقتحام منزل الحاج علي آل عطيه دون معرف الأسباب لهذا الاقتحام ويرجح بأنه هناك معتقل واحد على الأقل من الأبناء في هذا الاقتحام، بتاريخ 2020/1/23.

—–
? عدد الإعتقالات ( 2 )

1- أقدمت القوات السعودية الغاشمة على اعتقال الشاب المطارد محمد حسين آل عمار من أهالي بلدة العوامية، عبر أقتحام واسع وبالمدرعات الحربية والمصفحات لبلدة البحاري بالقطيف، بتاريخ 2020/1/7.

2- أقدمت القوات السعودية الغاشمة على اعتقال الشاب هادي طاهر الفلفل من أهالي بلدة العوامية دون معرف أسباب الاعتقال التعسفي، من جسر الهالك فهد، بتاريخ 2020/1/9.

—–
? عدد الإفراجات ( 3 )

1- تم الإفراج عن المعتقل محمد عبدالله الأحمد، من أهالي مدينة صفوى، المعتقل على خلفية الحراك الشعبي في القطيف بالقطيف بعد اعتقال مدة 8 سنوات في سجن المباحث العامة بالدمام، بتاريخ 2020/1/1.

2- تم الإفراج عن المعتقل الدكتور علي عبدالله الحاجي من أهالي الأحساء وهو أحد معتقلي خلية الكفائات الشيعية، تم الإفراج عنه بعد اعتقال مدة 7 سنوات في سجن المباحث العامة بالدمام، بتاريخ 2020/1/10.

3- تم الإفراج عن المعتقل علي عبدالله المسبح من أهالي بلدة أم الحمام الذي اعتقال عبر كمين استدراج نصب له في مدينة سيهات، وتم الإفراج عنه بعد اعتقال تعسفي لمدة 8 شهور في سجن المباحث العامة بالدمام، بتاريخ 2020/1/18.

—–
? عدد المحاكمات ( 0 )

?ملاحظه: المحاكمات على #معتقلي_القطيف لإزالت قائمة في المحكمة الجزئية المتخصص بالرياض وبشكل مستمر وتردنا الأخبار عبر المصادر الخاصة ولكن ليس بشكل دقيق وهي بحاجه إلى التدقيق والمراجعة ليتم التحقق منها.

• نسألكم الدعاء دومناً لكل المعتقلين والمعتقلات في غياهب السجون السعودية.

?الرصد الشهري الخاص بشبكة ثوار النمر لـ 2020 ميلادي.

?https://t.me/al_nmoor

?https://twitter.com/al_nmoor1?s=09

السبت
1 فبراير 2020م

ثوار النمر